تحظى سلطنة عمان باعتراف وتقدير عالمي كوجهة مثالية للرحلات السياحية البحرية حيث من المتوقع ان تتحسن آفاق سياحة الرحلات البحرية مع الإنتهاء من الأعمال في محطة الرحلات البحرية السياحية الجديدة الخاصة في ميناء السلطان قابوس.

السلطنة قد استقبلت خلال الفترة من شهر يونيو وحتى شهر أكتوبر الماضي أكثر من 300 ألف راكب

وحققت صناعة الرحلات السياحية البحرية العُمانية نموًا ملحوظا خلال الفترة الماضية مع التوقعات بان تحقق تلك الرحلات خلال الموسم الشتوي القادم نموًا آخر بنسبة 50 بالمائة خاصة في ظل إبحار 450 ألف زائر إلى السلطنة، مما جعل زوار سفن الرحلات البحرية يتوافدون إلى السلطنة بشكل كبير في فصل الشتاء الحالي.

وكانت السلطنة قد استقبلت خلال الفترة من شهر يونيو وحتى شهر أكتوبر الماضي أكثر من 300 ألف راكب قدموا إلى السلطنة على متن سفن الرحلات السياحية ومن المتوقع زيادة هذه الأعداد خلال العام الحالي.

وسجلب هذه الزيارات 174 ألفا و820 راكبًا إلى مدينة مسقط و30 ألفا و919 راكبًا إلى صلالة و91 الفا و739 راكبًا إلى خصب، وهي الأعداد التي تضيف جميعًا إلى إجمالي السياح الذين وصلوا إلى السلطنة هذا الموسم والبالغ عددهم 297 ألفا و140 سائحًا.

وكان موسم الرحلات السياحية البحرية بالسلطنة قد بدأ في أكتوبر الماضي مع رسو سفينة سيبورن أدويسي بميناء صلالة، وسيمتد الموسم الى يونيو القادم عندما تغادر سفينة سي إس سي برينسيس ميناء السلطان قابوس بمسقط، وفقًا لمصادر مؤسسة خدمات الموانئ التي تعاملت حتى الآن مع ثماني سفن للرحلات السياحية أقلت على متنها 15 الفا و316 راكبًا منذ بدء الموسم الشتوي في أكتوبر الماضي.

شارك برأيكإلغاء الرد