قالت مديرة معرض “سوق السفر العربي” ناديج نوبلت إن: “الأشخاص الذين يفضلون السياحة الفاخرة ينفقون حوالي 8,310 دولار أمريكي في السفرة الواحدة، فيما يختار 60% من الأشخاص الوجهة السياحية بناء على توصيات الأصدقاء وأفراد العائلة، ويقوم 53% بإكمال إجراءات الحجز والخدمات المطلوبة بأنفسهم”.

8,310 دولار تكلفة السفرة الفاخرة الواحدة

وتشكل السياحة الفاخرة أحد المحاور الرئيسية للدورة المقبلة لمعرض سوق السفر العربي الذي تستضيفه دبي في الفترة بين 4 و7 مايو 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك من خلال فعاليات “المعرض الدولي للسياحة الفاخرة” الذي يقام على مدى يومين ضمن المبادرات الجديدة لسوق السفر.

وأظهر التقرير أن 69% من المشاركين في المسح قالوا إن مقومات السياحة الفاخرة تتمثل في توفر أماكن الإقامة مثل الفنادق من فئة خمس نجوم على أقل تقدير، مشيرين إلى أنهم استمتعوا بقضاء عطلتين فاخرتين في المتوسط على مدى الأشهر الـ12 الماضية، وهذا يعني أن المنطقة تتمتع بخاصية توفر الفنادق الفاخرة ما يؤهلها للاستفادة من الطلب المتزايد من قبل الزوار الأثرياء الذين يتطلعون إلى اكتشاف وجهات سياحية جديدة والتمتع بتجارب حصرية أثناء تواجدهم في تلك الوجهات.

وأوضح مدير أبحاث السفر والترفيه في يوجوف سكوت بووث أن: “تعريف الرفاهية و الفخامة يختلف من وجهة نظر كل مسافر ما يحفز العلامات التجارية إلى فهم حاجة عملائها من الرفاهية، وذلك مع عدم وجود تعريف ثابت عالمياَ للسفر الفاخر”.

ولفت تقرير “يوجوف” إلى أن 61% من سياح الوجهات الفاخرة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يفضلون السفر مع زوجاتهم أو أزواجهم، ويمضون نحو 5 ليال في الزيارة الواحدة، فيما يفضل 4 من أصل خمسة اختيار الوجهات السياحية الفاخرة حصريا للراحة والاستجمام.

شارك برأيكإلغاء الرد