Booking.com

شرعت مدينة دبي في تدشين معلم “درج دبي” السياحي الهندسي، الذي إعتمده مؤخراً الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، لوضعه في خدمة القطاع السياحي في دبي، وإستقطاب الرياضيين من كل مكان.


درج دبي 3

وقد كشف عبدالله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي عن مشروع “درج دبي” الجديد، موضحاً أن المشروع الجديد يعد معلماً سياحياً جديداً للإمارة بتصميمه المبتكر والمتميز.

وأشار أن “درج دبي”  يبلغ إرتفاعه 100 متراً عن سطح الأرض، ويتكون من 500 درجة، تتخللها خمسة أماكن مخصصة للراحة وإقامة الفعاليات المختلفة، لافتاً إلى أن الجدول الزمني المحدد لتنفيذ المشروع يصل إلى عام كامل، وأنه من المقرر تشييده بالقرب من ميدان الاتحاد.

درج دبي 2
وأضاف أن المشروع الجديد يعد إستكمالاً للمشروعات التي تأخذ الطابع العمودي مثل “برواز دبي”، موضحاً أنه لن يشغل مساحة سطحية كبيرة من الأرض في البناء، إذ يعتمد على مساحة القاعدة فقط.

درج دبي 4
ومن المقرر أن تكون الدرجة الأخيرة في المشروع، عبارة عن مساحة كبيرة مخصصة لنادٍ رياضي في الهواء الطلق، يمكن إقامة الألعاب الرياضية عليه فسوف يكون عبارة عن جيم في الهواء الطلق يقام عليه الألعاب والممارسات الرياضية الخفيفة.

درج دبي 1

كما سيتم تخصيص مساحات للفعاليات والنشطة المتنوعة بعد كل 100 درجة، ليستخدمها مرتادو الدرج، سواء للرياضة أو الترفيه أو الإستراحة، وتشير التوقعات إلى أن المشروع الجديد سيجذب عدداً كبيراً من الرياضيين الذين يستخدمونه كنوع من التحدي، خصوصاً أن إرتفاعه يعادل بناءً مكوناً من 25 طابقاً.

درج دبي

شارك برأيك