Booking.com

كثفت شركات طيران خليجية رحلاتها عبر مطار البحرين الدولي مستهدفة المسافرين السعوديين من المنطقة الشرقية الراغبين في الذهاب إلى مطار جدة الدولي بقصد العمرة مقدمة لهم تسهيلات شملت توفير النقل من الدمام إلى البحرين, وتوفير مواقف سيارات مجانية.

طيران الخليج

طيران الخليج تقدم رحلات مباشرة من مطار البحرين الدولي إلى جدة

وتوجد في مكاتب الحجز في المنطقة الشرقية عمليات شراء كبيرة لمسافرين من المنطقة الشرقية عبر مطار البحرين إلى جدة بينهم مقيمون بعد أن تعذر عليهم وجود مقاعد شاغرة على متن الخطوط السعودية.

وقال إسماعيل عطية مسؤول مبيعات في إحدى وكالات السفر إن خطوط الطيران الإماراتية والقطرية وطيران الخليج وفلاي دبي والاتحاد للطيران تسابقت على تكثيف رحلاتها عبر مطار البحرين إلى جدة بسبب ارتفاع الطلب للذهاب إلى المشاعر المقدسة.

وأضاف أن الجدوى الاقتصادية دفعت بعض شركات الطيران إلى المنافسة لعدم تقديمها رحلات مباشرة إلى مطار جدة الدولي وإنما اتخذت من مطار البحرين محطة لاستقطاب عملاء من السوق السعودية باستثناء طيران الخليج التي تقدم رحلات مباشرة من مطار البحرين الدولي إلى جدة, وكان لها النصيب الأكبر من الحجوزات.

وأشار إلى أن الخطوط الخليجية التي لم تقدم رحلات مباشرة حرصت على تقليص ساعات الانتظار في مطارها الأم حيث لم تتجاوز فترة الانتظار في بعض الخطوط 60 دقيقة دون أن يكون هنالك نزول للركاب المغادرين إلى جدة من الطائرة.

وقال عبد الله الشهري أحد المسافرين السعوديين عبر مطار البحرين متوجهاً إلى جدة إن خيار السفر عبر البحرين أصبح طبيعياً في ظل قلة المقاعد الشاغرة على الخطوط السعودية, ومن يرغب في السفر لظرف طارئ خلال هذه الفترة فإن وجد مقعد على رحلة فلن يكون سوى على الدرجة الأولى وبـ 1900 ريال.

وأشار إلى أن سكنه في مدينة الظهران, ولكثرة سفرياته إلى الخارج جعلته يضع مطار البحرين وجهة دائمة في رحلاته الخارجية.

شارك برأيك