Booking.com

تستقبل صلالة بمحافظة ظفار بسلطنة عمان قافلة الإعلام السياحي العربي الثامنة احتفالا بفوز صلالة بأفضل وجهه سياحة عربية لهذا العام.

صلالة

صلالة تحتفل بفوزها بأفضل وجهه سياحة عربية لهذا العام

 

وتهدف قافلة الإعلام السياحي التي تستمر خمسة أيام وتضم صحفيين وإعلاميين من الإمارات والسعودية وقطر ومصر وتونس واليمن والجزائر إلى الاطلاع على المقومات السياحية الكبرى التي تتمتع بها محافظة ظفار خصوصا المعالم الأثرية والتراثية والسياحة الشاطئية والفعاليات المتعددة المقامة على هامش مهرجان صلاله.

وزارت القافلة في يومها الأول العديد من المواقع الأثرية والشواطئ التي تزخر بالزائرين وسط أجواء خريفية رائعة.

وأكد حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي المنظم للقافلة إن المشاركين يمثلون كبريات الصحف والقنوات التلفزيونية والإذاعية ووكالات الأنباء من الإمارات والسعودية وقطر واليمن والجزائر والسودان.

وأوضح أن القافلة تهدف إلى تسليط الضوء على المعالم السياحية الكبرى في سلطنه عمان وبالأخص صلالة والمعالم التاريخية والأثرية فيها إضافة إلى محافظة ظفار.

من جانبه أكد خالد الدغيم الأمين العام للمركز السعودي للإعلام السياحي إعجاب المشاركين بالفعاليات والأنشطة التي تقدمها اللجنة الإعلامية لمهرجان صلالة، والتي تستقطب ما يزيد على 160 ألف سائح من مختلف دول العالم وبالأخص من الإمارات والدول الخليجية والعربية.

يذكر أن مهرجان صلالة ينطلق هذا العام تحت شعار “حب عمان يجمعنا”، ويشمل المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية، ويبدأ في 21 يونيو وحتى اواخر شهر سبتمبر من كل عام، ويشمل عددا من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والرياضية والثقافية إلى جانب إقامة معرض متنوع وأنشطة القرية التراثية.

وتطل صلالة على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان وتعد منطقة جذب سياحي من الدرجة الأولى لما تتميز به من جو جميل وماطر مع جمال الطبيعة الخضراء وتشكل السياحة الخليجية لمحافظة ظفار أكثر من 40%، ووصل عدد السياح في عام 2013 إلى أكثر من 160 ألف سائح.

شارك برأيك