Booking.com

أعلنت شركة “طيران الإمارات” أنها تتطلع إلى شراء مزيد من الطائرات العملاقة إذا عرضت “إيرباص” نسخة جديدة من طائرتها العملاقة “380 إيه” بمحركات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

Airbus-A380

طيران الإمارات تسعي للحصول على الموافقة لإضافة رحلات جديدة إلى مدن ألمانية

ونقلت خدمة بلومبيرغ الإخبارية عن تيري انتيوري المدير التجاري للشركة في تصريحات صحافية في فرانكفورت أن طيران الإمارات لديها 51 طائرة “ايرباص ايه 380” العملاقة في أسطولها، وطلبت شراء 89 طائرة أخرى من الطراز نفسه، وأضاف أن الشركة جاهزة لشراء مزيد من الطائرات العملاقة إذا عرضت إيرباص نسخة جديدة بمحركات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

ومن المقرر أن تشغل طيران الإمارات طائرات إيرباص ايه 380 إلى مدينة دالاس في أكتوبر وإلى مدينتي سان فرانسيسكو وهيوستن اعتباراً من ديسمبر المقبل.

كما أعلن انتيوري أن طيران الإمارات مستعدة للسير في أطول الطرق من أجل الحصول على الموافقة على إضافة رحلات جديدة إلى مدن ألمانية أحد أسواق السفر الرئيسة التي تسعى طيران الإمارات إلى اختراقها، وأنها مصممة على تحقيق ذلك.

وأضاف أن طيران الإمارات تطير إلى أربع مدن ألمانية فقط في ظل اتفاقية منذ عام 1975، وهي اتفاقية قديمة جداً، وأضاف انتيوري: “سوف نحصل على حقوق طيران يوماً ما إنها مسألة وقت فقط”، وأوضح: “إننا يجب أن نحترم القواعد، وألمانيا تفقد فرصة مهمة”، وأعرب انتيوري عن أسفه لذلك.

وتشغل طيران الإمارات 4 رحلات يومياً إلى ألمانيا، إحداها إلى فرانكفورت، وأخرى إلى ميونيخ وهامبورغ ودوسلدورف، ولا تطير إلى برلين العاصمة.

وقال انتيوري إن البلد الوحيد الذي لم نشغل رحلات جديدة فيه هو ألمانيا، ونحن لسنا غاضبين أو مهووسين بهذا لكننا متفائلون لأن ألمانيا هي أكثر الدول عملية في أوروبا، وقال إن الشركة غير مهتمة بالاستثمار في العمليات الدولية لشركة كوانتاس.

وقال لرويترز في مقابلة في فرانكفورت خلال الاحتفال بتشغيل طائرة من الطراز ايه-380 العملاق على الخط دبي-فرانكفورت: “نشتري طائرات ونستثمر في منتجات نحن لا نشتري أسهما”.

شارك برأيك