تعتزم طيران الإمارات التوسع في الولايات المتحدة مع نمو أسطولها من الطائرات عريضة البدن, حتى تصبح أميركا احد اهم مصادر شبكتها للعائدات, وفق ما قاله تيم كلارك رئيس طيران الإمارات.

“طيران الإمارات” تعدّ واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً خلال السنوات الأخيرة

وقال كلارك أمام قمة شيكاغو العالمية لاستراتيجيات الطرق الجوية إن الولايات المتحدة تمثل 7% من مبيعات طيران الإمارات حالياً.

وتستكشف الناقلة مدناً جديدة لتضمها إلى شبكتها بعد بدء الخدمة إلى شيكاغو تاسع مدينة أميركية تطير إليها طيران الإمارات.

ويدعي بعض رؤساء شركات الطيران الأميركية بما فيهم ريتشارد اندرسون الرئيس التنفيذي لدلتا اير لاينز وقادة في نقابة العاملين بالطيران أن طيران الإمارات تستفيد من دعم حكومي, وهو ما نفاه كلارك.

وسجلت الشركة نمواً في أسطولها من الطائرات عريضة البدن حتى وصلت إلى 230 طائرة تنقل 43 مليون شخص إلى 150 مدينة في العالم سنوياً.

وجدير بالذكر أن مجموعة الإمارات حلّت في المركز الثالث كأكثر المجموعات المتخصصة في قطاع النقل الجوي ربحية خلال العام الماضي بعد أن سجلت أرباحاً صافية بلغت 1.1 مليار دولار بحسب تقرير لمجلة «فلايت غلوبال» حول أداء شركات الطيران لعام 2013.

وأظهرت البيانات أن «مجموعة الإمارات» حلّت في المركز الرابع من حيث الأرباح التشغيلية التي حققتها خلال سنتها المالية الماضية في الوقت الذي حلّت المجموعة أيضاً في المركز الثامن عالمياً من حيث إجمالي العائدات التي سجلتها.

وأفاد التقرير بأن “طيران الإمارات” التابعة للمجموعة تعدّ واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً خلال السنوات الأخيرة.

وكانت «مجموعة الإمارات» أعلنت استمرارها في تحقيق الأرباح للسنة الـ26 على التوالي، واستمرار النمو في مختلف أنشطة المجموعة عبر مواصلة توسيع حضورها عالمياً في جميع المجالات إذ أظهر التقرير المالي السنوي للمجموعة أن أرباحها الصافية عن السنة المالية 2013 / 2014 نمت نسبته 32% مقارنة بأرباح السنة الماضية.

شارك برأيكإلغاء الرد