أصدرت شركة “طيران الجزيرة” اليوم تقريراً حول أدائها التشغيلي لشهر يوليو 2014، جاء فيه أن عدد المسافرين إلى الوجهات التالية: اسطنبول، والقاهرة، وجدّة، وشرم الشيخ، وسوهاج ارتفع مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2013.

تأسست مجموعة طيران الجزيرة في عام 2005 وتمتلك المجموعة اليوم أسطولاً من 15 طائرة من طراز إيرباص A320

وذكر التقرير الشهري أن نسبة التزام الشركة بمواعيد السفر بلغت 94% خلال يوليو الماضي، وذلك بحسب البيانات الصادرة عن المركز الأميركي المستقل لتعقب ومراقبة الرحلات “فلايت ستاتس” (FlightStats).

وبيّن أن الشركة شهدت زيادة بنسبة 129% في عدد المسافرين على خط الكويت-اسطنبول مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. حيث تخدم الشركة المطار الرئيسي لاسطنبول وهو مطار أتاتورك، بواقع خمس رحلات في الأسبوع.

في غضون ذلك، لفت التقرير أيضاً إلى أن “طيران الجزيرة” شهدت زيادة بنسبة 5% في عدد المسافرين على الخط الكويت-جدّة، واستحوذت على حصة تشغيلية بلغت 20%.

وبالنسبة للرحلات التي تخدم المدن المصرية، شهدت “طيران الجزيرة” زيادة إلى ثلاث وجهات، إذ بلغت نسبة زيادة عدد المسافرين بالنسبة لوجهة القاهرة 12%، وشرم الشيخ 19%، وسوهاج 71%.

هذا وتخدم الشركة ست مدن في جمهورية مصر العربية، واستحوذت على أكبر حصة تشغيلية بالنسبة لخط الكويت-الأقصر، بلغت 61%. أما الحصة التشغيلية لخط الكويت-القاهرة فوصلت إلى 24%، و خط الكويت-الاسكندرية 19%، و خط الكويت-سوهاج 45%، و خط الكويت-شرم الشيخ 54%.

أما الخطوط التي تخدم مدن منطقة المشرق، فأظهر التقرير أن “طيران الجزيرة” استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 34% بالنسبة إلى خط الكويت-عمّان، وحصة تشغيلية بلغت 29% على خط الكويت-بيروت.

وفي الصدد ذاته، أظهر التقرير الأخير أن الشركة استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 9% على خط الكويت-دبي، وحصة تشغيلية بلغت 6% على خط الكويت-البحرين، وحصة تشغيلية بنسبة 7% على خط الكويت-الرياض، وحصة تشغيلية بنسبة 20% على خط الكويت-مشهد.

وبسبب الوضع الأمني الذي يشهده العراق، لم تشغل الشركة رحلات إلى مدينة النجف خلال شهر يوليو الماضي.

الجدير بالذكر أن “طيران الجزيرة” تصدر تقريراً شهرياً عن أدائها التشغيلي، وتقريراً آخراً في نهاية العام عن أدائها السنوي. وتعتمد تقارير الشركة على الإحصاءات الشهرية والسنوية لحركة المسافرين في مطار الكويت الدولي الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي.

يذكر أن طيران الجزيرة نقلت في العام 2013 ما يفوق 1.1 مليون مسافر من وإلى مطار الكويت الدولي. وتخدم طيران الجزيرة رحلات إلى وجهات رجال الأعمال والوجهات الأكثر طلباً لعطلات نهاية الأسبوع والعطلات الطويلة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،

شارك برأيكإلغاء الرد