Booking.com

يُعرض في متحف التاريخ الطبيعي بالعاصمة البريطانية لندن هيكل عظمي نادر لديناصور عمره 150 مليون عام، و هو الأول من نوعه الذي يتم عرضه هناك.

هيكل عظمي نادر لديناصور عُمره 150 مليون عام في معرض بلندن

هيكل عظمي نادر لديناصور عُمره 150 مليون عام في معرض بلندن

الهيكل يضم بقايا متحجرة شبه كاملة من ديناصور “ستيجوساوروس”، من الديناصورات آكلة النباتات، واشتراه المتحف من الولايات المتحدة العام الماضي.

و يبلغ طول الهيكل المعروض 5.6 مترا، ويتكون من 300 عظمة، و يعرض بالقرب من أحد مداخل المتحف.

و قال بول باريت، متخصص الديناصورات في المتحف: “العثور على عينات كاملة لديناصور واحد أمر نادر حقا، وهذا الهيكل شبه كامل”.

عمر الهيكل العظمي يبلغ حوالي 150 مليون عام، وعثر عليه في مزرعة في ولاية وايومنغ الأمريكية في عام 2003، ثم تم احضارها إلى لندن في ديسمبر/ كانون الأول عام 2013.

و قال متحف لندن للتاريخ الطبيعي إنه على عكس الديناصور “تيرانوساوروس ركس” المعروف على نطاق واسع، فقد تم العثور على بقايا قليلة من الديناصور ستيجوساوروس.

و يضيف بول باريت “يوجد عدد قليل جدا من الهياكل العظمية الكاملة المعروفة في المتاحف الأخرى، قد لا يتعد عددها أصابع اليد الواحدة، وهي أيضا ليست كاملة مثل هذا الهيكل”.

و قد عثر على العينة الأولى من هذا النوع من الديناصورات في الولايات المتحدة في عام 1877، من قبل عالم الحفريات الأمريكي “تشارلز مارش”.

شارك برأيك