أكد عدد من مسؤولي شركات السفر والسياحة أن الإقبال الكبير على أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان ساهم في تحفيز حركة السفر, وأشاروا إلى أن معدلات السفر لأغراض السياحة تراجعت خلال الشهر الفضيل.

افتتاح مطار حمد الدولي الجديد نهاية العام الجاري

وقالوا إن بعض شركات الطيران العاملة في السوق المحلي بدأت تسير رحلات إضافية لاستيعاب تنامي معدل الحجوزات خلال فصل الصيف, وأشاروا إلى أن حركة السفر تشهد نمواً بمعدل 15% خلال 2013 مقارنة بنتائج الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشاروا إلى أن شركات الطيران العاملة في السوق المحلي تستغل الطلب الكبير على السفر حيث تقوم برفع أسعار تذاكر الطيران, وشددوا على ضرورة فتح الأجواء والعمل على رقابة أسعار التذاكر بالسوق المحلي بما يتماشى مع الصالح العام للمستهلكين وأسعار تذاكر الطيران العالمية.

وقالوا إن افتتاح مطار حمد الدولي الجديد نهاية العام الجاري سيساهم في تحفيز حركة السفر حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للمطار فور افتتاحه 30 مليون مسافر سنوياً, وتصل إلى 50 مليون باكتمال مراحل المشروع الثلاث, وأشاروا إلى أن مطار حمد سيجعل من قطر محطة مهمة للسفر في الشرق الأوسط.

وتوقعوا أن يشهد الربع الثالث من العام الجاري نمواً في حركة المسافرين وأرجعوا ذلك إلى توجه الأسر المقيمة للسفر إلى بلادهم بالإضافة إلى سفر أعداد كبيرة من المواطنين إلى الوجهات السياحية لقضاء العطلات الصيفية.

شارك برأيكإلغاء الرد