Booking.com

احتلت فرنسا المركز الأول في السياحة في الموقع الإلكتروني للصحيفة الإيطالية LINKIESTA متقدمة عن الولايات المتحدة.

نورماندي

81 مليون سائح يتردد سنويًا علي فرنسا مما يجعلها فى الصدارة

وذكرت الصحيفة الإيطالية LINKIESTA  عبر موقعها الإلكتروني أن فرنسا تحتل المركز الأول في السياحة, والتي تعد قلب المناطق السياحية الجذابة بالعالم حيث يتردد عليها 81 مليون سائح سنويًا متقدمة عن الولايات المتحدة بـ20 مليون سائح, وذلك برغم أن الولايات المتحدة هي أكبر 14 مرة من فرنسا.

وبالنسبة لإيطاليا فيزورها حوالي 46 مليون سائح سنويًا الأمر الذي وضعها على المركز الخامس عالميًا, والثالث أوروبيًا, وأوضحت الصحيفة الإيطالية LINKIESTA أن هناك العديد من البلدان المليئة بالتاريخ العريق كالصين وإسبانيا.

ووفقًا للبيانات فيأتي بالترتيب الدول الأقل ترددًا بعدد السياح كجزر سليمان (23 ألف) وملدافيا (11 ألف) وكريباتى (5 آلاف) وجزر مارشيال (5 آلاف) وتوفالو (1200).

وقد حطمت فرنسا أعلى مستوى قياسي في عدد السياح الذين زاروها العام الماضي, وبلغ 83 مليون سائح مستعيدة بذلك موقعها كأول بلد سياحي في العالم بعد ما أزاحتها بريطانيا عن عرشها في 2011 حيث توقف عدد السياح الذين زاروها في2011 عند 81.4 مليون سائح.

ووفقا لوزارة السياحية الفرنسية فإن هذا الرقم القياسي يعود بشكل أساسي إلى السياح الأوروبيين والآسيويين بينما كان العدد الأكبر يأتي من الولايات المتحدة.

وجاء في بيان وزارة السياحة الفرنسية أن أرباح القطاع السياحي قد ارتفعت من 7.5 مليار يورو عام 2011 إلى 13 مليارا عام 2012.

ويبدو أن فرنسا ستحافظ على موقعها الرائد خلال العام الالماضي 2013 فالإحصاءات المتعلقة بالنصف الأول من 2013 تشير إلى أن موسم السياحية الشتوي قد سجل ارتفاعا بنسبة 7 في المائة كما توقعت الوزارة أن يكون موسم الصيف السياحي هذا العام أفضل مما كان عليه موسم الربيع.

وبحسب دراسة فإن فرنسا تبقى الوجهة السياحة الأولى المفضلة لدى الأثرياء الصينيين أي لأكثر من 1.4 مليون مليونيير صيني حيث يبلغ المعدل الوسطي لإنفاق الفرد منهم خمسة آلاف دولار.

وجدير بالذكر أن العاصمة الفرنسية احتلت باريس المرتبة الأولى في القائمة السنوية لأفضل المقاصد للعام المقبل من دليل السياحة “لونلي بلانت” لـ”أفضل السفريات” في العام 2014.

وتعد فرنسا من البلدان الجميلة التي تستحق الزيارة لما تتمتع به من جمال وشهرة عالمية في مجال التسوق, ولذا يقبل على زيارتها الكثير من سائحي العالم كل عام, ويبقى التعرف على مختلف أوجه الحياة العامة في هذا المجتمع من الأمور الضرورية لمن يخطط لزيارة المعالم التي طالما أبهرت من شاهدها ولو مرة واحدة في حياته.

وكقاعدة عامة ، تعتبر فرنسا ككل هي دولة مكلفة لقضاء بعض الوقت خاصة فيما يتعلق بأمور الإقامة ولا سيما في باريس إلا أن بها مجموعة جيدة من بيوت الشباب ذات الأسعار المحدودة والتي تصلح للسائحين, وتصل تكلفتها حوالي من 20 إلى 30 يورو في الليلة الواحدة.

شارك برأيك