Booking.com

أعلنت مايكروسوفت الخليج وفلاي دبي أن الخطوط الجوية “فلاي دبي” بدأت باستخدام “تطبيق ويندوز 8” في مطار دبي الدولي “مبنى 2” لتسهيل إجراءات السفر والوصول للركاب, وان التطبيق سيقلص من الوقت المستهلك في هذه العملية إلى دقيقتين فقط لكل راكب.

فلاي دبي

فلاي دبي تسعي لتقديم أفضل تجربة سفر ممكنة على الإطلاق

صرح أليكس ماكينزي نائب أول الرئيس التنفيذي لخدمات المطار في فلاي دبي قائلا: “نحن نسعى دوما لإيجاد طرق جديدة توفر لعملائنا أفضل تجربة سفر ممكنة على الإطلاق, ويسعدنا أن نحظى بفرصة العمل مع مايكروسوفت لتطوير هذا التطبيق الذي يعتمد على الأجهزة اللوحية.

وأضاف : “نحن على ثقة بأن هذا التطبيق سيمهد الطريق لرحلات سفر أكثر سلاسة ويسر لعملائنا كما أحب أن أنوه بأننا ممتنون لشراكتنا مع مايكروسوفت في تطوير هذا التطبيق الذي سوف يقلل بشكل كبير من وقت الانتظار الثمين لعملائنا في مطار دبي”.

ويعمل التطبيق على جهاز لوحي يستخدم باللمس, ويتصل بالخدمات الحالية لشركة الطيران بالإضافة إلى ماسح ضوئي لجواز السفر وطابعة.

ويهدف تطبيق ويندوز إلى تسهيل عملية إجراءات السفر والوصول للركاب مما يسمح للموظفين بمسح معلومات الركاب, وتحديد المقاعد وإصدار بطاقات الصعود إلى الطائرة على الفور بكل سهولة ومرونة.

من جهته مايكل منصور مدير تقنيات المطورين في مايكروسوفت الخليج صرح قائلا: “نحن ملتزمون بمساعدة العملاء والشركاء التجاريين من خلال بذل المزيد من الجهد والابتكار في مجال التكنولوجيا, وحالياً يعد قطاع السفر هو أحد أهم القطاعات وأسرعها نموا في المنطقة علماً أن هذا القطاع يقبع تحت ضغط متزايد بسبب ما يتطلبه هذا المجال من تقديم الأفضل دائماً, وتحسين جودة الخدمات باستمرار لذلك تم تطوير تطبيق ويندوز “8” لشركة فلاي دبي لتكون أول شركة تستخدم هذا التطبيق على المستوى الإقليمي لتعمل على تحسين مستوى الإنتاجية, ومواجهة تحدي نقص القوى العاملة إضافة إلى ذلك أتاح للموظفين فرصة إتمام إجراءات سفر الركاب بكل سهولة ومرونة كما يعمل هذا التطبيق في الوقت الحالي على تعزيز متطلبات الهاتف المحمول من خلال إضافة التطبيقات التي تخدم بيئة السفر”.

ويعتبر تطبيق فلاي دبي هو مثال ممتاز حول قدرة ويندوز 8 على تمكين المؤسسات من بذل المزيد من الجهد والإنتاجية في تحقيق المرونة اللازمة والاستفادة القصوى من المزايا التنفيذية للبرامج”.

شارك برأيك