أعلنت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، أحد مجموعات الفنادق الرائدة في العالم، اليوم عن بداية تطبيق “برنامج المشاركة الخضراء” عبر فنادق المجموعة حول العالم والتي تصل إلى أكثر من 4,700 فندقا.

ويعد البرنامج هو منصة استدامة بيئية إلكترونية تمنح الفنادق القدرة على تتبع كمية الطاقة والكربون والمياه التي يتم استهلاكها، بالإضافة إلى تقييم كيفية إدارة المخلفات، مما يساعد الفنادق على معرفة ما يتم إنفاقه وتوفيره ونقل البيانات بشكل صحيح لعملاء المجموعة من الشركات كجزء من عملية طلب العروض.

ويتضمن البرنامج أكثر من 200 من الحلول البيئية، والتي تم تصميمها لتقليل الأثر البيئي للفنادق، حيث جنبت الفنادق التي تديرها المجموعة حوالي 73 مليون دولار من النفقات المخصصة للطاقة وحدها في 2013، الأمر الذي يعتبر ميزة أخرى كون أن نفقات الخدمات تعتبر أحد أكبر مصاريف الفنادق.

وستقوم مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بدور كبير في تطبيق هذا البرنامج، حيث ستقوم بمساعدة الفنادق على التسجيل والوصول إلى المستوى 1 من البرنامج بنهاية العام القادم. وسيتضمن ذلك تطبيق 10 حلول بيئية من البرنامج، منها تدريب الموظفين وتتبع بيانات الخدمات وإدارة الاستخدام غير الضروري للإضاءة وتطبيق أفضل الممارسات في خدمات التنظيف وكي الملابس على سبيل المثال.

وتعليقا على ذلك، قال ريتشارد سولومونز، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال: “يعد إعلان اليوم محطة هامة لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال، فهو دليل آخر قوي على التزامنا المستمر نحو حماية البيئة. نحن نعلم باهتمام نزلائنا بتحقيق الاستدامة مثلما نفعل نحن بالضبط، لذا فإن جعل كل من فنادق المجموعة تلتزم بالمشاركة الخضراء يمثل خطوة رائعة لكلاً من أعمالنا والبيئة التي نعمل بها.”

وينضم 43 فندقا في الشرق الأوسط لبرنامج المشاركة الخضراء من مجموعة فنادق إنتركونتيننتال.

تملك مجموعة فنادق إنتركونتيننتال حاليا 77 فندق في الشرق الأوسط بالإضافة إلى 27 آخرين قيد الإنشاء، بما في ذلك فندق إنتركونتيننتال دبي مارينا وفندق هوليداي إن مكة العزيزية.

شارك برأيكإلغاء الرد