Booking.com

سوف تكشف فنادق ومنتجعات كريستال المتمركزة في أبوظبي, تحت إدارة مجموعة كريستال عن خططها للتوسع خلال سوق السفر العربي الشهر المقبل.

فنادق كريستال

كريستال تشغل 13 فندقا في منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2016

وتهدف المجموعة إلى مضاعفة مجموعة فنادقها ثلاث مرات في غضون عامين لتقوم بتشغيل 13 فندقا في منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2016 واضعة هدفا تسعى إليه هو 50 فندقا خلال خمس سنوات, وبالتالي تضاعف هدفها السابق وكان 25 فندقا.

ويوضح بيتر بلاكبورن رئيس المجموعة ومسئولها التنفيذي الأول, أن المعرض سوف يتيح الفرصة لفنادق ومنتجعات كريستال لتعريف العاملين في تجارة السفر على المستويين الإقليمي والعالمي بالتطورات الجديدة في المجموعة وعرض فنادقها, ومنها فندق كريستال اربيل الذي يضم 95 غرفة ويحمل خمس نجوم, ويفتتح في يونيو القادم, وفندق كريستال جراند اربيل ذي ال198 غرفة والذي جرى توقيع عقده مؤخرا ويتم افتتاحه عام 2016.

وقال: “خلال خمس سنوات فقط منذ افتتحنا أول فنادقنا في أبوظبي أصبحنا نعمل الآن في أربع دول, وهي الإمارات العربية المتحدة, العراق, لبنان وجزر القمر في المحيط الهندي, وسوف نبدأ في المملكة العربية السعودية في العام المقبل بفندقين في الرياض, يعقبهما فندق ثالث يفتتح في الدمام عام 2015.

بالإضافة إلى الفندقين الجديدين في اربيل, العراق, سوف تكون هناك إضافة مهمة لمجموعة فنادقنا هو فندق كريستال جراند قدري في زحلة في لبنان, ويضم 84 غرفة, وهو فندق تاريخي يعتبر معلما مهما بالمدينة ويقع على بعد 45 دقيقة فقط من بيروت ويضم 84 غرفة وجناحا ومجموعة من منشآت الترفيه والأعمال منها حمام سباحة, سبا وغرف مؤتمرات”.

وفي تطورات أخرى وقعت فنادق ومنتجعات كريستال مؤخرا اتفاقا مع منتجعات دلتا ليجور لإقامة أول منتجع فاخر للحياة البرية في غربي أفريقيا اعتبر أنه “مشروع أفضل فندق حضري مستقبلي” ضمن جوائز التطورات العقارية الحضارية النيجيرية لفئة “الحياة الفاخرة”.

ويقول كمال فاخوري المسئول التنفيذي الأول إن المشروع يشمل حديقة ملاهي, قرية فاخرة للتسوق, حديقة سفاري للحياة البرية وفندقين.

ويضيف: “نحن في غاية السعادة بالمشاركة في مشروع بهذا الحجم يفتح أمامنا أرضا جديدة في نيجيريا, وسوف نقوم بتشغيل الفندقين لتلبية احتياجات مختلف الميزانيات والأذواق بفندق خمس نجوم به 250 غرفة, ويحمل اسم كريستال جراند دلتا, والثاني يحمل ثلاث نجوم ويضم 400 غرفة ويطلق عليه فندق سترلنج دلتا”.

وسوف تقوم فنادق كريستال بالعرض ضمن منصة السياحة والثقافة في أبوظبي في سوق السفر العربي.

وجدير بالذكر أن سوق السفر العربي يحتل أهمية خاصة هذا العام مع الإعلان عن رؤية دبي ٢٠٢٠ لتنمية القطاع السياحي, ورفع عدد زوار إمارة دبي إلى ٢٠ مليون زائر في غضون السنوات السبع المقبلة.

وينعقد سوق السفر العربي 2014 في الفترة بين 5 و 8 مايو من العام الجاري في مركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات مع قاعة إضافية, والعام الماضي زار المعرض أكثر من 21000 زائر, وشاركت فيه 165 دولة, وامتد على مساحة 22000 متر مربع.

ويشهد معرض سوق السفر العربي مشاركة واسعة من المشترين المستضافين من مختلف العلامات الفاخرة المعروفة في مجال السياحة والضيافة والتجزئة في المنطقة والعالم بما فيها مجموعة “أمينيارا” وفنادق ومنتجعات أنانتارا وفنادق “ماندرين أورينتال” ووجهات للسياحة الفاخرة مثل إمارة موناكو وموريشيوس وجزر المالديف وجزر سيشل وكيرزنر إنترناشونال وفيرمونت ومجموعة أوبروي للفنادق وفنادق ريتز كارلتون.

شارك برأيك