Booking.com

سجلت فنادق كبرى في دول الخليج نسبة حجز بلغت 100% خلال أجازة عيد الفطر، وقال خبراء فنادق وسياحة إن عددا كبيرا من الفنادق رفعت شعار “كامل العدد” بعد طلبات الحجز الكبيرة من سائحين عرب اقبلوا على قضاء العيد في الإمارات وقطر وسلطنة عمان رغم حرارة الجو المرتفعة، لافتين إلى أن النسبة الأكبر من الحجوزات هي لسائحين سعوديين.

دبي

خطوط الطيران من السعودية إلى دبي تسجل نسبة إشغال تقترب من 100%

وذكروا أن خطوط الطيران من السعودية إلى دبي تسجل نسبة إشغال تقترب من 100%، مشيرين إلى أن السائحين السعوديين والإماراتيين اتجهوا إلى مدن خليجية بدلا من دول عربية أخرى تشهد حالة من عدم الاستقرار.

وقال رجل الأعمال والمستثمر السياحي معتز الخياط الذي قامت شركته ببناء منشآت سياحية ومراكز تسوق وفنادق ضخمة في قطر إن نسبة إشغال الفنادق خلال عيد الفطر السابق تجاوزت 90%، ونشهد طلبات حجز كبيرة لموسم العيد الحالي تصل إلى 100%.

وفي دبي قالت إدارة فندق “برج العرب” لوكالة الأنباء الألمانية إن نسبة إشغال الفندق عالية جدا في فترة العيد وغالبية النزلاء من دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكرت أن الفندق يقدم نسبة خصم 30% لمواطني وسكان مجلس التعاون الخليجي ووصل سعر الليلة في جناح فاخر 3800 درهم إماراتي أي نحو ألف دولار ما كان عامل جذب كبير خلال موسم العيد.

من جانبه قال فريدي فريد مدير “فندق جلوريا” في دبي الذي يعد أكبر فندق بالخليج من حيث عدد الغرف أن نسبة الإشغال بالفندق خلال موسم العيد تزيد على 90%، ويشكل السعوديون النسبة الأكبر من الحاجزين بنسبة 35% يليهم سائحون من قطر والبحرين والكويت.

وفي رأس الخيمة أفاد مارسيل اوستينبريك مدير فندقي “بانيان تري” أن الفندقين رفعا شعار “كامل العدد”، أما الخبير السياحي باتريك انطاكي مدير فندق “ميريديان العقة” في الفجيرة فيؤكد أن المنتجعات الشاطئية بالخليج تشهد إقبالا كبيرا من السياح الخليجيين الذين يفضلونها عن منتجعات أوروبية لانخفاض الأسعار ولقرب المسافة.

شارك برأيك