Booking.com

الحياة – أبرمت هيلتون العالمية عقد إدارة مع شركة كونكورد للتنمية السياحية لافتتاح أول فندق من علامة هيلتون بمرسى علم على الساحل الغربي للبحر الأحمر في مصر.ويحوي الفندق ٣٧٠ غرفة، و من المقرر افتتاحه مطلع ٢٠١٢ ليكون جزءاً من مشروع متعدد النشاطات يشمل مدينة سكنية وقرية ترفيهية ومركزاً للمؤتمرات، ويتمتع بشاطئ رائع يبلغ طوله 1.5 كلم، وسيقع على بعد ٢٠ كلم جنوب مطار مرسى علم الدولي، وعلى بعد ٣٠ كلم من وسط مدينة مرسى علم.

وقال المدير التنفيذي لهيلتون العالمية كريستوفر ج. ناسيتا: “إن هيلتون هي أكبر مجموعة فنادق في مصر من حيث عدد الفنادق وعدد الغرف الكلي. وعقد الإدارة هذا يعطينا موقع قدم ثابتاً في منطقة مرسى علم الصاعدة بشدة، ويزيد من قوة مركزنا كأحد رواد الضيافة والفندقة في مصر”.

وتعتبر مرسى علم القريبة من مدار السرطان منطقة جذب للإجازات والغطس، فهي تجتذب السياحة إليها بأنماط الحياة البحرية المتعددة الموجودة فيها والشعاب المرجانية ومواقع المناجم الأثرية، وفيها أيضاً بعض المعابد والمحميات الرومانية الأثرية. كما تتصل بأسوان من خلال طريق سريع يؤهل المدينة لبرامج سياحية مشتركة مع المراكب السياحية في نيل أسوان والأقصر.

وقال مدير فنادق هيلتون العالمية ديف هورتون: “نحن نتطلع بشغف لأن نصبح شريكاً ذا أهمية في المجتمع، ولنشارك في الترحيب بالضيوف من كل أنحاء العالم في هذا المكان الرائع».

وسيتوافر في الفندق ٦ مطاعم. كما يشمل المنتجع غرفاً متعددة الأغراض وصالتي اجتماعات ومركزاً صحياً وأربعة حمامات سباحة مفتوحة ومركزاً للغطس وملعبي تنس ومنطقة ترفيهية.

وأعلن رئيس مجلس إدارة شركة كونكورد للتنمية السياحية حمادة أبو العينين: “إن مصر تشهد نمواً مستمراً لحجم السياحة. ومع كون مرسى علم الآن قد أصبحت نقطة جذب للسياحة من مختلف الأسواق العالمية بما تحتويه من نقاط جذب تاريخية وطبيعية وثقافية، فنحن على ثقة أن هذا المشروع سينجح نجاحاً عظيماً”.

وتمتلك هيلتون العالمية سجلاً حافلاً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تمتلك ٤٢ فندقاً في ١٣ دولة، و٢٠ مشروعاً آخر قيد التنفيذ. وتضم مصر نحو 16 فندقاً للعلامة ويتجاوز عدد الغرف الفندقية ٥٨٨٠ تنتشر بين القاهرة ومعظم المنتجعات الساحلية.

شارك برأيك