Booking.com

حصل فندق وسبا سوفيتيل دبي بالم على شهادة الاعتماد الدولية للاستدامة والبيئة الخضراء “جلوبال غرين” لفئة السياحة والضيافة بعد تحقيقه 90 في المائة من المعايير المطلوبة لنيل الشهادة واعتمادها من قبل شركة فارنيك كونسالتنج الشريك الحصري لـها في الشرق الأوسط.

فندق وسبا سوفيتيل دبي

فندق وسبا سوفيتيل دبي يحقق 90% من المعايير المطلوبة لنيل الشهادة

ويعد الفندق وهو من فئة الخمس نجوم, ويضم 361 غرفة و182 شقة مفروشة أول مرفق ضيافة في جزيرة نخلة جميرا في دبي ينال هذا التقدير العالمي المتمثل في شهادة “غرين غلوي” الدولية للاستدامة وأول فندق تابع لمجموعة أكور للفنادق, والتي تضم أكثر من 3,500 فندق حيث توفر 450 ألف غرفة, ويعمل لديها نحو 160 ألف موظف.

ويصرح كريستوفر شنايدر المدير العام لفندق وسبا سوفيتيل دبي بالم: “نحن سعداء بالحصول على شهادة غرين غلوب للاستدامة حيث جاء ذلك نتيجة العمل الجاد والتحضير الذي قام به فريق الإدارة وكافة الموظفين بالفندق مما يعكس التزامنا التام والحقيقي بمعايير الاستدامة والاسهام في حماية البيئة”.

ووفقا لبرنامج رصد تطبيق المعايير والشروط الذي تعتمده شركة فارنك لمنح الشهادة حقق سوفيتيل الذي افتتح في عام 2013 معدلات جيدة لاسيما في توفير المياه من خلال استخدام الألواح الشمسية المثيتة على سطح الفندق على مساحة 530 متر مربع والتي توفر 50 في المائة من المياه الساخنة للفندق.

وإعادة تدوير مياه الغسيل والاستحمام المستخدمة وإدارة استخدام الطاقة وتوفيرها في أجنحة الفندق والحد من الانبعاث الكربونية إضافة إلى مجالات أخرى مثل الصحة والسلامة وتطوير الموارد البشرية والتدريب وإدارة النفايات.

ويستخدم فندق وسبا سوفيتيل دبي تقنية خاصة لإعادة تدوير المياه الناتجة من أجهزة التكييف في الفندق واستخدامها في ري نحو 27 ألف متر مربع من المساحات الخضراء إضافة إلى أن نظام الري المستخدم في الفندق مصصم ليستمد طاقة تشغيله من تقنية الطاقة الشمسية الموجودة في الفندق الأمر الذي يسهم في توفير الطاقة بكفاءة عالية.

وفي إطار برامج الالتزام بمعايير الاستدامة، ابتكر سوفيتيل برنامجا بالتعاون مع شركة محلية متخصصة في إدارة النفايات لإعادة تدوير المواد المستهلكة في الفندق مثل الورق والبرستيك والورق المقوى وزيت الطهى وإعادة استخدامها.

وعمل الفندق من خلال البرنامج على توفير نحو 759 شجرة افتراضية وتوفير أكثر من 187 ألف ساعة كيلو واط من الطاقة و25 ألف ليتر من الزيت و312 جالون من الماء إضافة إلى خفض انبعاثاته الكربونية بمقدار 1,200 كيلوغرام.

ويشار إلى أن أدوات شهادة غرين غلوب التي ترتبط بمبادىء الأمم المتحدة الخاصة بالاستدامة تتيح الفرصة للفنادق المشاركة في برنامجها القيام برصد ومتابعة الاداء في عملياتها وتأثيراتها في البيئة من خلال رصد كمية الانبعاثات الكربونية واستهلاك الطاقة والمياه وادارة النفايات, وفقا للمعايير العالمية للمباني الخضراء, وما يتصل بذلك من توفير للمال والإسهام في حماية البيئة.

وقال روهت سالونكي مدير قسم الهندسة في الفندق: “إن حصولنا على هذه الشهادة العالمية من شأنه أن يوفر لنا إطارا جيدا للتعريف بأسس الاستدامة وحماية البيئة المحيطة عبر كافة مرافق الفندق كما سيحفزنا على بذل المزيد من الجهد والاستمرار في الاستثمار في توفير الطاقة وترشيدها”.

شارك برأيك