قالت جريدة “الشرق” حسب مصادر وصفتها بالمطلعة إن صندوقاً إستثمارياً قطرياً استحوذ على فندق “فيستا بالاس” على شاطئ الريفيرا الفرنسية مقابل 30.5 مليون يورو، وذلك بعد أن أعطت المحكمة التجارية في نيس الضوء الأخضر لإتمام الصفقة.

فندق “فيستا بالاس” على سواحل الريفيرا الفرنسية

ويأتي هذا الإستحواذ ليكمل جملة الإستحواذات القطرية في منطقة الجنوب الفرنسي وفي مقاطعة نيس جنوب شرق فرنسا على ساحل البحر الابيض المتوسط والمتمثلة في فندق لامارتينيز وكارلتون في كان و قصر البحر الابيض المتوسط.

ويعتبر فندق “فيستا بالاس” احدى الجواهر المعمارية التي أبدعها المهندس البريطاني نورمان فوستر، والذي تم شراؤه في عام 2006 من قبل المستثمر الإيطالي برونو اراسيو، ويحظى الفندق بمنظر خلاب يطل على خليج موناكو ومدينة مونت كارلو.

ويضم فندق “فيستا بالاس” نحو 70 غرفة وجناحا، ومطعما يطل على الخليج الفرنسي والايطالي، كما يضم حمام سباحة منحوتا في الصخر وشاطئا خاصا، وقصر فيستا فندق فريد من نوعه ومهبط خاص لطيارات الهليكوبتر، وحديقة الشاطئ.

إطلالة مبهرة من فندق “فيستا بالاس” على مونت كارلو

في عام 2012، حصل الفندق على النجمة الخامسة، في ترجمة لنجاح المجهودات التي بذلت من أجل الارتقاء بخدماته، ولكنه واجه بعض الصعوبات المالية في وقت سابق من هذا العام وتم وضعه تحت الحراسة المالية في مارس الماضي من قبل محكمة تجارية في نيس، ثم تم وضع خطة طوارئ لمساعدة الفندق في أوائل الصيف الماضي، وجرت محاولة لبيع الممتلكات التابعة للفندق والتي يعمل فيها نحو 70 موظفا.

وبحسب “الشرق” القطرية فقد تقدم لعرض شراء الفندق الى جانب العرض القطري، أربعة مستثمرين هم شركة فالسبورغ ومجموعة مارنثا ومجموعة ماريوت والمستثمر البريطاني فيروز.

واشارت مصادر “الشرق” إلى ان العرض القطري يعد من أفضل العروض من حيث السعر ومن حيث الضمانات بالنسبة للموظفين، خاصة أن لدى قطر تجربة سابقة مع لامارتينيز وكارلتون في كان وقصر البحر الأبيض المتوسط في مدينة نيس والتي حافظت فيها على فرص العمل الموجودة.

شارك برأيكإلغاء الرد