أعلنت الهيئة العامة للسياحة القطرية أن قطر قد استقبلت خلال عام 2014 ما يقرب من 2,8 مليون زائر، 40% منهم من الدول الخليجية، مؤكدة في الوقت ذاته على أهمية السوق الخليجي في دعم السياحة القطرية والارتقاء بها.

العاصمة القطرية الدوحة

وأشارت الهيئة على لسان رئيسها عيسى بن محمد المهندي أن معدل النمو في عدد الزائرين خلال 2014 قد بلغ 8.2% مقارنة مع معدل النمو خلال عام 2013، حيث بلغت نسبة الزائرين من دول الخليج 40% من عدد الزوار، ووصلت النسبة فيما يتعلق بدول آسيا إلى 28%، ووصلت نسبة الزائرين من أوروبا نسبة 15% خلال نفس العام.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للسياحة، عيسى بن محمد المهندي، أن القطاع السياحي، ساهم- وبصورة مباشرة- بقيمة 13.6 مليار ريال قطري (حوالي 3.7 مليار دولار أمريكي) في الناتج المحلي الإجمالي لدولة قطر خلال عام 2013، ما يمثل بدوره نسبة 4% من الاقتصاد الوطني غير النفطي.

ويصل إجمالي مساهمة قطاع السياحة 28 مليار ريال قطري، أي ما يمثل نسبة 8.3% من الناتج المحلي غير النفطي، ووفر 61,000 وظيفة داعمة للقطاع بشكل مباشر، كما ارتفعت نسبة الإشغال في مختلف فئات الفنادق، ووصل متوسط معدل إشغال الفنادق إلى نسبة 73% في عام 2014، مقارنة بنسبة 65% خلال عام2013.

وتُحيط قطر عجائب طبيعية واصطناعية، وهناك الكثير لرؤيته والقيام به في هذا البلد، والمفاجآت السارة تنتظر الزوار من جميع الأعمار داخل وخارج الدوحة، بما في ذلك فرص الترفيه والاستمتاع الثقافي والتاريخي، وتلقى قطر القبول من قبل سائحي الخليج نظرا لموقعها الجغرافي القريب، فضلا عن التقارب الفكري والثقافي.

شارك برأيكإلغاء الرد