أعلنت الهيئة العليا لتنظيم كرنفال البندقية “دي فينيسا” أحد أهم المدن السياحية في إيطالية أن الكرنفال سينطلق لمدة 18 يوما ابتداء من 31 يناير 2015 وحتى 17 فبراير 2015, ويعتبر هذا المهرجان من أهم الفعاليات الكبرى في أوروبا بما تشمله من إستعراضات فنية على مدار أسبوعين تقريبا وبمشاركة أعداد كبيرة من الفرق والسكان الأصليين.

كرنفال البندقية يتوقع استقبال 100 ألف زائر يوميا

ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين للمهرجان إلى 100 ألف زائر يوميا من كافة أنحاء العالم, و خصوصا من أوروبا و المدن الإيطالية علما بأن عدد الزوار اليومي المعتاد للمدنية خلال الأشهر الأخرى من العام يقارب 6 ألف زائر, ووصل عدد الزوار السنوي إلى 15 مليون زائر بحسب وزارة السياحة الإيطالية.

وجدير بالذكر أن كرنفال البندقية (بالإيطالي كرنفال دي فينيسيا) هو مهرجان سنوي يعقد في مدينة البندقية في إيطاليا من أكثر من 900 عام, ويعد واحدة من كرنفالات العالم المعروفة و الذي يحظى بالتقدير والمتابعة من محبي الفنون و السياحة والتراث, وتعد الأقنعة دائما سمة أساسية من كرنفال البندقية وبهذا يتمتع مصنعوا الأقنعة بمكانة خاصة في المجتمع, وبقوانينهم الخاصة وبنقابة خاصة بهم, ويقدم المشاركون فى مسابقة “أفضل قناع” الأقنعة التى قاموا بتصميمها على المسرح لينافسوا بعضهم البعض فى عرض الأزياء والأقنعة والباروكات بالتبادل مع عروض الموسيقين المتجولين والجماعات التي ترتدي الأقنعة و فرق الرقص الشعبية.

ومن بين أبرز العروض لن يفوت هواة تذوق الطعام حضور “عرض الطهى” بحضور نجم مطعم ميشلين الشيف فابيو بالداسارى الذي سيقوم بابتكار أطباق لذيذة بينما يستعرض خفايا وحيل صناعته, ويفتتح أيضا معرضا تقليديا للوحات المرتبطة بالكرنفال في قاعة العرض بمدينة مارجيرا, ويقام أيضا “عيد مارى” التقليدى الذى يحتفل بذكرى تقديم مهر من الجواهر لاثنتي عشر فتاة من أصول متواضعة حيث يعرض موكبا تاريخيا من سان بيترو دى كاستيلو الى المسرح المقام فى ساحة سان ماركو. ويطلق على هذا الحدث الذى يقام فى المساء اسم “أبا جولد – ليلةالملاك”, وهو مخصص لأكثر الاسطوانات مبيعا على الإطلاق للفرقة السويدية.

بدأ الكرنفال في القرن الثالث عشر كوقت للاحتفال و التعبير بين مختلف شرائح المجتمع حينها بارتداء أقنعة تخفي أي شكل من أشكال الهوية بين الطبقات الاجتماعية وفي نهاية السبعينيات من القرن الماضي قررت الحكومة الإيطالية الاهتمام بتاريخ وثقافة مدينة البندقية, وكمحور للجهود المبذولة تم إحياء الكرنفال التقليدي للمدينة.

وفى إطار الاستعداد لهذا الكرنفال تقوم سلطات مدينة فينيسا بنشر أكثر من 250 فردا من قوات الشرطة لمراقبة الاحتفالات مجهزين بكافة التجهيزات والزوارق المائية كما يتم احتشاد متطوعي الحماية المدنية الذين يبلغ عددهم حوالي 100 فرد ساهمون بخدمة السواح و إرشادهم حرصا على استمرارهم لإنجاح هذا المهرجان و إرضاء زوار المدينة.

قد يهمك: أهم الاماكن السياحية في البندقية فينيسا

شارك برأيكإلغاء الرد