كشفت المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق أبوظبي عن توقيع مذكرة تفاهم أمس الأول مع شركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وأفريقيا، تقضي بإدارة شركة الريتز- كارلتون المنتجع الجديد على جزيرة السعديات بأبوظبي.

وقد وقع الاتفاقية الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، رئيس المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق وأليكس كيرياكيدس، الرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأعرب الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان عن تفاؤله بتطوير العلاقة مع ماريوت الدولية. وسيكون الفندق الجديد في السعديات واحداً من ثلاثة مشاريع تطورها الشركة حالياً.

ومن جانبه، عبر كيرياكيدس عن تقديره البالغ لاختيار المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق شركة ماريوت الدولية لإدارة الفندق المتميز. والمنتجع ملتزم بدعم السياحة في إمارة أبوظبي وسيكون وجهة رائدة للعائلات مع توفر 300 غرفة بالإضافة إلى الفلل والشاليهات.

الجدير بالذكر أن الفندق الجديد بجزيرة السعديات يقع بمحاذاة الشاطئ ويغطي مساحة 95 ألف قدم مربع.

وتمتد جزيرة السعديات على مساحة 27 كم مربع، على بعد 500 متر عن ساحل أبو ظبي، وتضم العديد من المشروعات السياحية والترفيهية والتجارية والمجمعات السكنية، وتشرف عليه شركة التطوير والاستثمار السياحي، ويتوقع أن يكون جاهزاً بالكامل سنة 2020، ووفقا لحكومة أبو ظبي، فإن جزيرة السعديات ستكون مشروع الإمارة الثقافي.

وتضم الجزيرة عدداً من المناطق الرئيسية وهي المنطقة الثقافية في السعديات، وشاطئ السعديات، ومرسى السعديات، ويبقى سكان الجزيرة وزوارها على موعد مع سلسلة من الافتتاحات للأعوام القليلة المقبلة التي ستحدث نقلة نوعية في الجزيرة، على رأسها افتتاح متاحف السعديات بدءاً بمتحف اللوفر أبوظبي ومتحف جوجنهايم أبوظبي ومشروع ذا دستركت، وجهة التسوق العالمية التي تضم أكثر من 550 محلاً.

شارك برأيكإلغاء الرد