Booking.com

نشر موقع صحيفة “دايلي ميل” البريطانية على الإنترنت تقريراً مطولاً تضمن صور ضخمة لمدينة “لوسيل” الرياضية، وتحدث التقرير عن مدينة “لوسيل” الرياضية التي ستستضيف فعاليات حفل افتتاح مونديال كأس العالم في عام 2022، واصفاً المدينة الرياضية بانبهار شديد.

 

لوسيل

مدينة “لوسيل” شكلت من 4 جزر ومرسى مائي ضخم يشمل مدينة ملاهٍ ضخمة ومجمع عالمي

مُشيداً بكافة المجهودات التي سخرتها قطر لتنفيذ هذه المدينة الرياضية المتطورة، موضحاً أن مدينة “لوسيل” تعج بترسانة من المرافق المتطورة والإمكانات المتميزة التي ستبهر العالم خلال استضافتها لمونديال 2022.

في بداية وصفه للمدينة يقول التقرير إن المدينة أنشأت من الصفر على الساحل حتى وصلت إلى أن تصنف بجانب المدن الرياضية الشهيرة فهي مدينة وإن كانت تبعد عن العاصمة القطرية الدوحة بما يقرب من 9 أميال إلا أنها زخرت بالأبنية والتصميمات الهندسية الرائعة من حيث الشكل والتجهيزات الداخلية كي تصنف في مكانة التصميمات المخصصة للأثرياء والسياح الأغنياء، وهنا ملعب وهو الأضخم حيث يضم 86 ألف مقعد، ووصلت تكلفته إلى ما يقرب من 25 مليار جنيه استرليني وتم الانتهاء تقريباً من إعداده.

وأشار التقرير إلى أن مدينة لوسيل الرياضية تستعد لاستضافة أكثر من ربع مليون شخص وتستطيع استضافة عشرات الآلاف من الأشخاص الحاضرين للفعاليات الرياضية في فنادقها الفاخرة المنتشرة داخل المدينة كما تحدث الكاتب أيضاً عن المراكز التجارية التي تسمى أبراج “بلازا” في المدينة وكيف هي تلبي احتياجات الموجودين في المدينة.

وعن الإحداثيات الموجودة داخل “لوسيل” قال التقرير إن المدينة شكلت من 4 جزر ومرسى مائي ضخم يشمل مدينة ملاهٍ ضخمة مقامة على مساحة تقدر بـ 241 فداناً، وأيضاً مجمع عالمي مقام على مساحة تقدر بـ 65 ألف متر مربع.

وتضم مدينة الملاهي حديقة حيوان وحديقة للملاهي وحديقة ثلجية كل هذه المشروعات مجهزة بأحدث ما توصل إليه العلم من راحة ورفاهية تخدم الإنسان، وستشتمل على وديان وجدرات عاكسة للحرارة وألعاب مائية متطورة، وقاعات للعرض السنيمائي ومطاعم من جميع أنحاء العالم.

لوسيل

 

لوسيل

 

لوسيل

شارك برأيك