Booking.com

ازدهرت صناعة السياحة في مدينة نيويورك عام 2014, حيث بلغ عدد زوار المدينة 56.4 مليون شخص، وهو رقم قياسي لم يتحقق من قبل, وسجلت عائدات السياحة أعلى مستوى بلغ 61.1 مليار دولار من الآثار الاقتصادية الشاملة.

سياح مدينة نيويورك

و قال رئيس بلدية نيويورك، السيد بيل دي بلاسيو، إن نمط البلد المعيشي وانخفاض مستويات الجريمة بالإضافة لنشاطها المتواصل, من ضمن العوامل التي تجذب عددا قياسيا من السياح كل عام وخاصة 2014.

و جاء أكثر من 44 مليون زائر من مناطق أخرى من داخل الولايات المتحدة، في حين قدم 12.2 مليونا من السياح من خارج البلاد، وكان سائحو المملكة المتحدة وكندا والبرازيل وفرنسا والصين في المقدمة.

و بلغ متوسط إشغال الفنادق 89% على مدار العام، بمتوسط سعر الغرفة 295 دولارا في اليوم. ويُعد كلا الرقمين الأعلى بالولايات المتحدة.

و ذكر مسؤولون أنه في عام 2013 جاء 54.3 مليون زائر إلى مدينة نيويورك . ومن بين زوار العام الماضي جاء نحو 20% من بلدان أجنبية ولاسيما من المملكة المتحدة وكندا والبرازيل وفرنسا والصين وأستراليا وألمانيا.

وتوصف مدينة نيويورك بأنها المدينة التي لا تنام فكل شيء في نيويورك ممكن وفي أي وقت، وقد كانت نيويورك دائما ولا تزال الحلم الجميل بالنسبة لكل الأمريكين والمهاجرين على حد سواء.

وتحتضن نيويورك 150 متحفاً ومعرضاً فنياً عالمياً وأكثر من 20 ألف مطعم. عندما يفكر السياح بالتوجه إلى نيويورك فإن كثيراً منهم يفكرون للوهلة الأولى في منطقة مانهاتن الشهيرة.

لكن الكثير من السياح يجهلون أن المدينة تضم خمس أحياء رئيسية هي بروكلين وكوينز وبرونكس وجزيرة ستاتين ومانهاتن وكل منطقة تتميز بما يجعلها متميزة عن المناطق الأخرى المجاورة لها.

 

شارك برأيك