Booking.com

أصدر مسئولو “مطار سان دييجو” بولاية كاليفورنيا الأمريكية قرارًا جديدًا يتم بموجبه فرض غرامة مالية على سائقي التاكسي الذين تنبعث منهم رائحة عرق كريهة وسط احتجاجات من السائقين الذين وصفوا القرار بالتعنت والتمييز حسبما ذكر موقع قناة سكاي نيوز الإخبارية.

San_Diego_International_Airport

تخصيص مسئولين للقيام بأعمال تفتيش خارج المطار للتأكد من عدم انبعاث أي روائح كريهة داخل التاكسي

وأضاف الموقع أن القرار الجديد يعد واحدًا من عشرات القرارات التي أصدرتها إدارة المطار، مشيرة إلى ما جاء على لسان ريبيكا بلومفيلد المتحدثة باسم الإدارة حيث قالت: “إن سائق التاكسي هو البوابة الأولى التي يشكل من خلالها المسافر انطباعه عن الولاية، ونحن نرغب في أن يثني المسافر على تجربته السياحية في بلدنا”.

وأردف الموقع أن إدارة المطار خصصت مسئولين مختصين بأعمال التفتيش خارج المطار، مشيرًا إلى أن إجراءات التفتيش تشمل التأكد من عدم انبعاث أي روائح كريهة أخرى داخل التاكسي كرائحة بنزين أو قئ أو عفونة كما يشمل التفتيش التأكد من وجود مسّاحات زجاج، وفرامل تعمل بشكل جيد.

وتابع أن القرار الجديد أثار استياء الكثيرين من سائقي التاكسي الذين اعتبروه نوعًا من التحامل وتمييز ضد سائقي التاكسي الأجانب في الولاية، لافتين إلى أن الرائحة الكريهة قد يكون مصدرها الركاب وليس هم.

جدير بالذكر أن إحدى المسوح التي أجريت مؤخرًا كشفت عن أن 94% من سائقي التاكسي في سان ديييجو من الوافدين، وأن 65% من هذه النسبة ينتمون لدول شرق إفريقيا.

شارك برأيك