أكّد عدد من مديري شركات السفر والسياحة أن المهرجانات التي تُنظم في سوق واقف تساهم في تحفيز نتائج المرافق السياحية في دولة قطر حيث تستقطب هذه الفعاليات أعدادًا كبيرة من سياح دول مجلس التعاون الخليجي.

سوق واقف يعد أحد أبرز المعالم السياحية التي تستحوذ على اهتمام جميع السياح

وأشاروا إلى أن حركة السفر تشهد نموًا كبيرًا خلال شهر أبريل الجاري, وأوضحوا أن الفنادق والمطاعم وشركات الطيران تحقق نتائج قوية بدعم من استضافة سوق واقف العديد من المهرجانات على مدار العام, والتي تحظي بإقبال كبير, ونوهوا إلى أن سوق واقف يعد أحد أبرز المعالم السياحية التي تستحوذ على اهتمام جميع السياح.

وقالوا إن مهرجانات سوق واقف تقدم تجربة ترفيهية متكاملة, وأشاروا إلى أن السوق يجمع بين العراقة والأصالة وبين المدنية الحديثة, ويشتهر السوق ببيع المشغولات التراثية وتناول الطعام العربي والشعبي والعالمي.

وأكدوا ضرورة أن تتكاتف الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية وإدارة سوق واقف في ترويج معالم قطر السياحية, وأوضحوا أن القطاع السياحي في دولة قطر استطاع أن يحقق نتائج قوية بدعم من الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر وتنفيذ عدد كبير من المشروعات العملاقة.

وأشاروا إلى أن افتتاح مطار حمد الدولي سيحدث قفزة في حركة السفر حيث ستصبح قطر محط أنظار المسافرين من جميع دول العالم خاصة فيما يعرف بسياحة الترانزيت, ويستوعب المطار الجديد فور افتتاحه 30 مليون مسافر, وتتدرج الطاقة الاستيعابية لتصل إلى 50 مليون مسافر باكتمال مراحله الثلاث.

وقال السيد عادل الهيل المدير العام لسفريات آسيا إن سوق واقف يعد أبرز المعالم السياحية في دولة قطر حيث يستحوذ على اهتمام أعداد كبيرة من السياح من جميع دول العالم على مدار العام, ويستقطب سوق واقف أعدادًا كبيرة من السياح على مدار العام, وخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي.

أضاف إن المهرجانات التي يستضيفها سوق واقف تساهم في دعم المرافق السياحية “فنادق, مطاعم, شركات طيران, شبكة المواصلات”, ونوهوا إلى أن مؤسسات الضيافة استطاعت أن تحقق معدلات إشغال تجاوزت 70% خلال الربع الأول من العام الجاري بدعم من استضافة سوق واقف العديد من الفعاليات.

وأشار إلى أن الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر تنعكس بالإيجاب على حركة الطيران, مشيرًا إلى أن السوق المحلي يشهد تناميًا كبيرًا في حركة الطيران, موضحًا أن حركة السفر شهدت نموًا بمعدل 15% خلال الربع الأول من 2014.

وأوضح الهيل أن أسعار تذاكر الطيران المطروحة بالسوق المحلي تشهد استقرارًا نسبيًا, مشيرًا إلى أن شركات الطيران ستتجه لزيادة أسعارها في منتصف مايو المقبل نظرًا لزيادة معدلات الطلب على السفر خلال هذه الفترة.

ونوه إلى أن توسعات الخطوط الجوية القطرية تلعب دورًا محوريًا في تنشيط حركة السفر حيث تقوم الناقلة الوطنية بتوسعات كبيرة في جميع قارات العالم, موضحًا أن الخطوط القطرية إحدى الركائز الرئيسة في دعم القطاع السياحي.

ومن جانبه قال السيد سعيد الهاجري المدير العام لسفريات علي بن علي إن المهرجانات والفعاليات التي يستضيفها سوق واقف تساهم في تحفيز القطاع السياحي, مشيدًا بالدور البارز الذي تقوم به الجهات المعنية في السوق لاستضافة فعاليات فنية وترفيهية ترتقي إلى تطلعات المواطنين والمقيمين والسياح.

أضاف إن مهرجانات سوق واقف تستقطب أعدادًا كبيرة من سياح دول مجلس التعاون الخليجي, منوهًا إلى أن الفعاليات تتمتع بالتنوع ويتزايد الإقبال عليها عامًا بعد الآخر, مشيرًا إلى أن التحديثات التي يشهدها السوق ستحفز نتائجه.

وأشار إلى أن الطفرة التنموية الكبيرة التي تشهدها دولة قطر تلعب دورًا محوريًا في تحفيز القطاع السياحي حيث تحتاج المشروعات العملاقة التي تنفذها الدولة في مختلف المجالات أعدادًا كبيرة من الخبراء والمهندسين والفنيين ما يساهم بدوره في تحفيز نتائج المرافق السياحية.

شارك برأيكإلغاء الرد