Booking.com

بدأت الاستعدادات على أوجها في مختلف المناطق اللبنانية رغم المخاوف الأمنية لاستقبال السياح العرب المنتظر أن يتوافدوا إليه قريبا فبدءا من العاصمة بيروت مرورا بالساحل على امتداده ووصولا إلى الجبل راح أصحاب المطاعم والفنادق ومنظمو رحلات السياحة الداخلية في القيام بالتحضيرات اللازمة لضيوفهم.

لبنان

توقعات بزيادة السياح الخليجيين إلي لبنان بفضل قرار رفع حظر السفر

أما القائمون على تنظيم المهرجانات الفنية في بعلبك وجبيل وجونيه وبيروت وغيرها فقد أخذوا بعين الاعتبار متطلبات أهل الخليج العربي في هذا الصدد ولونوا برامجهم بحفلات فنية ترضي أهواءهم وأذواقهم.

فحسب ما صرح به وزير السياحة في لبنان ميشال فرعون فإنه من المتوقع أن يشهد لبنان هذا الصيف حركة سياحية نشيطة, وذلك بفضل قرار رفع حظر سفر الرعايا السعوديين إلى لبنان الذي أعلنته حكومة المملكة العربية السعودية.

وقال: «مما لا شك فيه أن القرار الذي اتخذته المملكة بهذا الشأن انعكس إيجابا على لبنان, وعلى باقي الحكومات في الخليج العربي الذين عدوا قرار المملكة العربية السعودية بادرة خير طمأنت رعاياهم الذين يرغبون في السفر أيضا إلى لبنان».

وتابع: «لقد وصل لبنان في الشهرين المنصرمين 4000 سعودي و14000 عراقي و7000 آلاف أردني, وهو مؤشر إيجابي جدا لنا إذ نتوقع وصول الآلاف منهم بعد انقضاء شهر رمضان للاحتفال بعيد الفطر في الربوع اللبنانية».

ورأى الوزير اللبناني أن الحجوزات في الفنادق حتى الآن تعد جيدة, وأن شهر أغسطس المقبل سيحمل الأفضل في هذا الصدد حسب اطلاعه.

وكان قد لوحظ وجود سياح عرب حاليا وسط بيروت, ولو بصورة خجولة جاءوا لبنان من أجل تمضية بعض الوقت فيه قبيل البدء بفترة الصوم المبارك.

وأشار نقيب أصحاب الفنادق بول عريس إلى أن أجواء من التفاؤل عمت مجالات الخدمات العامة في لبنان بأكمله بسبب رفع حظر سفر الرعايا السعوديين إلى لبنان.

وراحت المناطق اللبنانية وبخاصة تلك التي تشكل مقصدا لأهل الخليج كبحمدون وحمانا وصوفر وعاليه المباشرة في الاستعداد لموسم السياحة هذا الصيف بحيث أخذ قسما منها يقوم بعمليات الترميم والتجديد فيما راحت نسبة أخرى تبحث عن اليد العاملة الإضافية لمقاهيها ومطاعمها فتلبي حاجة السوق إليها في ظل التوقعات الإيجابية المنتظرة.

شارك برأيك