Booking.com

ينطلق مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 من الأول ولغاية 14 فبراير المقبل، وللإعلان عن تفاصيله أقامت اللجنة العليا المنظمة، ظهر أمس الأول مؤتمرا صحافيا على متن (يخت ملكي) في منطقة المارينا بأبوظبي، بحضور عدد من رعاة المهرجان.

مهرجان سلطان بن زايد 2015

وأكد عامر بخيت بن النوه المنهالي عضو اللجنة العليا المنظمة رئيس اللجنة الإعلامية في المهرجان: إن سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات يوجه دائما بتشجيع كافة فئات وشرائح المجتمع الإماراتي للمشاركة في إحياء التراث بتعدد ألوانه وتقديم الدعم وكافة التسهيلات الممكنة التي تجذب الشباب والشابات للمساهمة الفعلية في إحيائه وسبل المحافظة عليه وهي واحدة من أهم أهداف المهرجان.

وأضاف: ستشهد الدورة الحالية للمهرجان تطورا على مستوى الإدارة والتنظيم والفعاليات وحجم الجوائز، حيث أضيفت العديد من الفعاليات.

وأشار إلى توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد بأن تكون مسابقة المحالب على مدى عشرة أيام بدلا من ثلاثة لتحقيق الفائدة وتحفيز الملاك على اقتناء أجود أنواع الإبل المنتجة للحليب.

وأشار ابن النوه إلى أنه سيتم تدشين الموقع الخاص بتوثيق سلالات الإبل الأصيلة إلكترونيا ضمن مبادرة سلطان بن زايد لتوثيق السلالات وحفظها من التهجين وخلط الدماء، وتأسيس قاعدة بيانات ضخمة لجميع المطايا الأصيلة وتوثيقها في السلسلة التي انطلقت منذ عامين.

وقدم محمد غانم القصيلي المنصوري، نائب مدير عام شركة الفوعة، الراعي الذهبي للمهرجان، مؤكدا أن الشركة تعتبر نفسها شريكا في المهرجان، تؤدي بهذا دورا وطنيا.

ويتضمن المهرجان إلى جانب “مزاينة الإبل” العديد من الأنشطة والفعاليات، سباق الإبل التراثي، السوق الشعبي والقرية التراثية، الألعاب والمسابقات الشعبية المصاحبة، المسابقة الشعرية، وسباق ومزاينة السلوقي العربي. إضافة الى العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج الثقافية والفنية.

شارك برأيك