Booking.com

تشهد العاصمة الإماراتية أبوظبي في 21 يونيو المقبل انطلاق فعاليات مهرجان “صيّف في أبوظبي”، الذي يستمر حتى 19 يوليو 2012 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويتضمن مجموعة من النشاطات الترفيهية والرياضية والعروض الترويجية.

عروض سياحية

تشارك في عروض المهرجان الاتحاد للطيران ونحو خمسين فندقاً ووجهة سياحية. ويتيح عرض الاتحاد للطيران للعائلات المتوجهة إلى أبوظبي من بلدان الخليج اصطحاب طفل لا يتجاوز 11 من عمره مجاناً مع كل مسافر بالغ، أو اصطحاب يافع يتراوح عمره بين 12 و16 عاماً بنصف التكلفة مع تطبيق الشروط والأحكام ذات الصلة.

وقال ناصر الريامي، مدير إدارة المعايير السياحية في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “تشمل هذه العروض 9 وجهات مختلفة في منطقة الخليج العربي، وهي سارية ‏المفعول حتى تاريخ 10 سبتمبر وتكون التذاكر صالحة للسفر حتى 15 سبتمبر 2012 باستثناء فترة ‏العيد”.

‏وأضاف الريامي: “سيحصل المسافرون الذين يقومون بحجز غرفة لمدة لا تقل عن يومين في أحد الفنادق ‏الـ 49 الـمشاركة بالحملة على غرفة مجانية مع الاستمتاع بخدمة الإنترنت السريع “الواي فاي” مجاناً في ‏الغرف، فضلاً عن الحصول على أطباق مجانية لطفلين في مطاعم محددة، وتذاكر مجانية لحضور ‏فعاليات المهرجان للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-13 عاماً”.‏

الحافلة السياحية "بيج باص" في أبوظبي

جولات الحافلة السياحية "بيج باص" في أبوظبي

كما تقدم مجموعة من أهم المنشآت السياحية فرصة لضيوف المهرجان لشراء التذكرتين ‏بثمن تذكرة واحدة، ومن الجهات المشاركة: “منتجع ‏الفرسان الرياضي الدولي بأبوظبي”، وحديقة المغامرات المائية “وادي أدفنشر” في ‏‏”منتزه العين للحياة البرية” بمدينة العين، و”حديقة الإمارات للحيوانات”، و”مدينة ألعاب الهيلي”. وستقدم ‏‏”عالم فيراري أبوظبي” تذكرة مجانية للأطفال دون سن 12 عاماً عند شراء تذكرة للبالغين، فيما ستقدم شركة ‏‏”بيج باص” تذكرتين مجانيتين لطفلين دون سن 12 عاماً عند شراء تذكرة للبالغين.

فعاليات ترفيهية للأطفال

 ويحفل “مهرجان صيّف في أبوظبي” بخيارات ترفيهية متنوعة للأطفال منها “عالم العروض المسرحية” الذي يتضمن عروضاً لشخصيات كرتونية مثل عرض “لونا” الموسيقي لمدة 20 دقيقة ‏باللغتين العربية والإنجليزية، و”كتاب الأدغال”، و”عصر الجليد”، وعروض مستوحاة من  قصص الأطفال الخيالية مثل بيتر بان، بياض الثلج، سندريلا، والجميلة والوحش.

جانب من فعاليات مهرجان "صيّف في أبوظبي" في 2011

جانب من فعاليات مهرجان "صيّف في أبوظبي" في 2011

ومن بين الأنشطة الترفيهية للأطفال “أكاديمية كلاون ستانت” لتعلم خدع الأفلام السينمائية، والقفز على منصة “بيج باج جامب” من ارتفاع 10 أمتار، والذهاب للمنطقة الفنية “آرتسفايل” وفرصة تلوين وجوههم أو أطباق الطعام أو قمصانهم وغيرها.

ألعاب رياضية

ينتظر جمهور مهرجان “صيّف في أبوظبي” أنشطة مختلفة مثل خوض تحدي الفقاعات الهوائية “الزورب بول” الذي سيحاول فيه المشاركون ‏تجاوز عقبات عديدة وهم داخل كرة عملاقة، وتحديات “جالاتيك أكاديمي” الثمانية ومنها عبور “غرفة الليزر” دون ‏ملامسة أشعة وخطوط الليزر. ‏ كما يمكن للزوار التوجه إلى محطة أسود البحر لالتقاط صور تذكارية معها أو مشاهدة عروضها التفاعلية.

ويتزامن مع المهرجان أنشطة رياضية ينظمها “مجلس أبوظبي الرياضي” في صالات مجاورة لمحبي الرياضة ممن تتراوح أعمارهم بين 5 و35 عاماً. وتتضمن الألعاب ‏المتاحة الجودو، وكرة السلة، وكرة القدم، وكرة الطاولة، والتنس، والريشة الطائرة، والجولف. ‏

ويستقبل مهرجان “صيّف في أبوظبي” زواره في “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” بين يوميّ الأحد ‏والخميس من الثالثة ظهراً وحتى التاسعة مساءً، وفي أيام الجمعة والسبت من الثانية ظهراً وختى العاشرة مساءً. ويمكن أن تعرف المزيد عن أنشطة المهرجان ورسم الدخول من خلال موقع summerinabudhabi.ae.

شارك برأيك