Booking.com

يبدأ موسم الرحلات الصيفية لعام 2014 في مطار أبوظبي الدولي بست وجهات جديدة و71 رحلة إضافية أسبوعياً إلى الهند تعتبر من أبرز ملامح الجدول الصيفي الذي يعد الأكثر ازدحاماً في تاريخ المطار.

مطار أبوظبي الدولي

الموسم الصيفي في أبوظبي سيشهد أكبر عدد لرحلات الطيران

وقال المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي إن الموسم الصيفي في أبوظبي هذا العام سيشهد أكبر عدد لرحلات الطيران, وأن هذا النمو مقارنة بالعام الماضي يؤكد الطلب المتزايد على رحلات «الاتحاد للطيران» وعلى العاصمة أبوظبي كونها مركزاً مهماً للسفر من وإلى جميع أنحاء العالم.

وأكد أن مطار أبوظبي مطار بمقاييس عالمية قادر على استيعاب العدد المتزايد من المسافرين والعابرين منه, ويشكل هذا الوقت من العام أهمية كبيرة للمطارات، حيث يؤكد ذلك أن المطار على المسار الصحيح لافتتاح أكبر مبنى للمسافرين في العالم في عام 2017 مما سيزيد من النمو في عدد الرحلات التي تربط بين أبوظبي والمدن في جميع أنحاء العالم.

وزاد عدد الرحلات الأسبوعية المتاحة للمسافرين من رجال الأعمال ومسافري العطلات بنسبة 18٪ مقارنة بجدول الرحلات في صيف العام الماضي حيث ارتفعت من ألف و52 رحلة إلى ألف و242 رحلة.

وتمت إضافة وجهات جديدة في هذا الموسم الصيفي مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2013 منها الرحلات المباشرة من أبوظبي إلى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية وزيوريخ في سويسرا وبلجراد في صربيا وبيرث في أستراليا وجايبور في الهند ويريفان في أرمينيا.

وسيشهد مطار أبوظبي الدولي المزيد من الرحلات هذا الصيف إلى دول منطقة الخليج بما في ذلك المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين, وبالإضافة إلى ذلك ستزداد أعداد الرحلات إلى باكستان مع رحلات إضافية إلى لاهور وإسلام أباد وبيشاور وكراتشي وراهين, ويار خان.

وبالنسبة للمدن الأوروبية تمت إضافة رحلات إلى كل من روما وموسكو وميونيخ وأثينا ودبلن من العاصمة أبوظبي.

ويعتبر أكبر حجم للنمو تشهده الرحلات هو في السوق الهندية, حيث ستتم إضافة 14 رحلة أسبوعية من أبوظبي إلى حيدر أباد وتشيناي وبنجالور كما ستتم إضافة عشر رحلات جديدة إلى مومباي, وثماني إلى كوشين, وسبع إلى دلهي أسبوعياً كما تشغل «الاتحاد للطيران» رحلات يومية جديدة إلى جايبور.

وجدير بالذكر أن مطار أبوظبي الدولي شهد زيادة في حركة المسافرين بنسبة 15.1% في الربع الأول من العام 2014 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت إحصاءات المسافرين في 4,56 مليون مسافراً عبروا من خلال المطار في الربع الأول من العام 2014 بزيادة قدرها 15.1% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي, والتي قدر عدد المسافرين فيها بـ3,96 مليون مسافراً.

وارتفعت حركة الطائرات أيضاً في الربع الأول من العام 2014 إلى 35,844 حركة بزيادة بنسبة 11.8% مقارنة مع حركة الطائرات في نفس الفترة من العام الماضي, والتي قدرت بـ 32,062 حركة.

شارك برأيك