Booking.com

تقدمت ألمانيا لائحة دول العالم التي يحلو فيها العيش، وذلك وفقا لاستطلاع  حديث صدر مؤخرا يستند إلى نحو 40 عاملاً ” ميرسر2014″، تشمل البيئة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، فضلاً عن وسائل الترفيه والسكن والبيئة الطبيعية. وقد صنفت ثلاث من مدن ألمانيا في المراكز العشرة الأولى في التصنيف السنوي وذلك أكثر من أي بلد آخر.

Cologne_Cathedral_And_Hohenzollern_Bridge,_Cologne,_Germany

صنفت ثلاث من مدن ألمانيا في المراكز العشرة الأولى في التصنيف السنوي لميرسر

وقد تم التصويت “لميونيخ” كرابع أفضل مدينة في العالم من حيث جودة الحياة، في حين جاءت مدينة الراين الواقعة في الشمالي الغربي من دوسلدورف في المركز السادس وكان المركز السابع من نصيب مدينة فرانكفورت، وفقا للتصنيفات الدولية.

وجاءت برلين في المركز السادس عشر، قبل غيرها من عواصم عالمية شهيرة مثل باريس التي اختيرت ضمن المركز(27)، ولندن في المركز (38) ومدريد في المركز(50).

فيما احتلت العاصمة النمساوية فيينا صدارة الاستطلاع كأفضل مدن العالم للعيش في 2014 تلاتها مدينة زيوريخ في المرتبة الثانية.

وجاءت المدينة النيوزلندية أوكلاند في المركز الثالث وكانت فانكوفر الكندية في المركز الخامس.

وكانت أعلى مدن الولايات المتحدة وفقا للترتيب مدينة سان فرانسيسكو التي جاءت في المركز 27 في استطلاع (تعادل مع باريس)، في حين كانت نيويورك في المركز 43.

“المدن الأوروبية تتمتع بجودة شاملة ومستوى عال من المعيشة مقارنة مع تلك الموجودة في المناطق الأخرى. “، وفقا لحديث Slagin Parakatil، كبير الباحثين في ميرسر.

واحتلت عاصمة العراق بغداد المركز الأخير بحسب الدراسة السنوية للأماكن الأفضل للعيش، والتي تعدها مجموعة “ميرسير” للاستشارات بين 223 مدينة شملتها الدراسة، وذلك للمرة الثانية بعد دراسة سابقة أجريت العام 2011، ويعود السبب إلى ما شهدته في الفترة الأخيرة من موجات عنف وهجمات إرهابية، وإنفجارات. وأيضاً من بين المدن التي حصلت على أدنى المراتب تشاد، الكونغو، اليمن، جمهورية أفريقيا الوسطى.

شارك برأيك