Booking.com

كشفت تقارير سياحية بأن عدد السعوديين الذين زاروا بريطانيا بلغ حوالي 107 آلاف سائح خلال النصف الاول من العام الماضي 2014م. فيما بلغ حجم إنفاقهم حوالي 269مليون دولار. و فتحت وكالة “فيزيت بريتين”Visit Britain الباب واسعا أمام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وخصوصاً المملكة لزيارة بريطانيا، وذلك للاستفادة من الإمكانات السياحية التي تذخر بها المملكة المتحدة حيث القوة السياحية باعتبار أنّه أسرع القطاعات نمواً في المملكة المتحدة.

بريطانيا

ومن المتوقع أن يصل الإنفاق المحتمل للسياح السعوديين في بريطانيا الى 729 مليون دولار

وبلغ عدد السواح من جميع انحاء العالم الى المملكة المتحدة في النصف الأول من العام 2014م حوالي 16.4 مليون زيارة، أنفقوا 8.9 بليون دولار ، مما يؤكد على نسبة الإنفاق العالية على السياحة. وتهدف “فيزيت بريتين” Visit Britain الى الاستفادة من العروض التي تقدمها هيئة السياحة البريطانية والتي بدورها تهدف الى تحسين صورة بريطانيا من خلال العروض السياحية التي تقدمها البلاد من الاطلاع على الثقافة والتقاليد والحداثة، كما تهدف الى توسيع نطاق المنتجات التي توفرها بريطانيا بحيث تستمر في تلبية تطلعات الزوار من الأسواق النامية، وأيضا تهدف الى تسهيل برامج الزيارات السياحية والتجارية الى المملكة المتحدة.

وتركز الوكالة على تحسين صورة المملكة المتحدة لدى السعوديين الراغبين في زيارة المملكة المتحدة، وتطرح عروضا عاليٌة المصداقية لإلمامها بالتسوق والمناطق الأثرية ومناطق التراث والتقاليد والمناظر الطبيعية والمؤسسات التعليمية.

ومن المتوقع أن يصل الإنفاق المحتمل للسياح السعوديين في بريطانيا الى 729 مليون دولار مع نسبة نمو تصل 181%.

شارك برأيك