Booking.com

ترفع مجموعة «أكور» العالمية إجمالي وحداتها الفندقية في أبوظبي إلى 1655 وحدة في 5 فنادق بعد افتتاح فندق «نوفوتيل البستان» الشهر الماضي, والاستعداد لافتتاح «آداجيو البستان» للشقق الفندقية مطلع يونيو المقبل بحسب حازم مقلد نائب المدير العام لـ فندقي «نوفوتيل وآداجيو البستان».

نوفوتيل البستان

نوفوتيل البستان أحدث الفنادق ضمن علامة نوفوتيل في الإمارات

وتضيف هاتان المنشأتان الجديدتان, اللتان تقعان في شارع المطار ومتصلتان ببعضهما البعض 640 وحدة فندقية للمجموعة بأبوظبي.

وقال مقلد إن كامل المشروع يضم 5 أبنية, منها بنايتا الفندق والشقق الفندقية التي تديرها مجموعة «أكور», وبناية تجارية مؤجرة بالكامل لشركات, وبنايتان سكنيتان مؤجرتان بالكامل, والتي هي تحت إدارة شركة الصقر لإدارة العقارات.

وحول فندق «نوفوتيل البستان», قال مقلد إن الفندق يعد ثاني فندق لعلامة «نوفوتيل» في الإمارة بعد أن تم افتتاح فندق «نوفوتيل بوابة أبوظبي» العام الماضي, مشيراً إلى أن الفندق من فئة الأربع نجوم ويضم 361 غرفة وجناح إضافة إلى 6 مطاعم وقاعة حفلات تتسع لـ 750 شخصاً و7 قاعات اجتماعات.

وأكد أن الفندق «نوفوتيل البستان» يخدم سياح الأعمال في المقام الأول نظراً لموقعه القريب من مركز المعارض والمطار ووسط المدينة, وقد حقق اشغالًا منذ افتتاحه يفوق التوقعات, موضحاً أن التوقعات كانت تشير إلى أن الفندق كونه افتتح مؤخراً سيحقق نحو 25٪ بالإشغال لكنه حقق ما يزيد على 50٪ لغاية الآن و95٪ في عدد من الأيام.

وأوضح أن الفندق يتميز بكثرة عدد غرفه مقارنة مع فنادق أخرى من ذات الفئة حيث يستطيع استيعاب مجموعة سياحية كبيرة خاصة بسياحة الحوافز في آن واحد.

وفيما يتعلق بشقق «آداجيو» البستان, قال مقلد إنها تضم 279 شقة فندقية مجهزة بالكامل, حيث تضم 70 شقة ستوديو, و112 شقة ذات الغرفة الواحدة, و56 شقة ذات الغرفتين و41 شقة ذات الثلاث غرف.

وأكد أن السوق المستهدف للشقق الفندقية هم الزوار الذين يأتون لمهمة خاصة مؤقتة متعلقة بالمشاريع والأعمال, والذين يمكثون لمدة طويلة تصل إلى أشهر عديدة إضافة إلى استقطاب العائلات, لا سيما الخليجية التي تفضل هذا النوع من الفنادق وخصوصاً في الصيف مع إطلاق هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع الفنادق عروضا سياحية خاصة بالموسم الصيفي.

وشدد مقلد على أن شقق «أداجيو الفندقية» تعد ثاني علامة للمجموعة في منطقة الشرق الأوسط بعد افتتاح شقق «أداجيو» في الفجيرة.

وأكد أهمية افتتاح مشروع الشقق الفندقية بسبب ارتفاع الطلب على هذا النوع من المنشآت الفندقية في أبوظبي.

وأشار إلى أن « آداجيو» يتصل مع فندق «نوفوتيل البستان» ليتمكن الزوار من الوصول إلى مركز الصحة البدنية وحوض السباحة والمطاعم المختلفة إضافة إلى أن قاطني الشقق الفندقية الذين يحق لهم الاستفادة من جميع المرافق الفندقية والخدمات.

هذا وتحتل مجموعة شركات أكور الفندقية مكانة مرموقة في عالم السياحة والضيافة حيث تعتبر الأهم والأفضل علي مستوي أوروبا والعالم في مجال إدارة الفنادق, وتنتشر أكور في ما يقرب من 92 دولة علي مستوي العالم تتولي فيها إدارة 3,500 فندقا أي حوالي 450,000 غرفة.

وتتولي أكور إدارة العديد من الفنادق العالمية مثل سوفوتيل, بولمان, ماجاليري, جراند ميركيور, نوفوتيل, سويت نوفوتيل, ميركيور, أداجيو, أبيس, أبيس ستايل و أبيس بادجيت حيث تقوم بتقديم خدماتها العديدة في مجال الإدارة الفندقية من خلال ما يربو علي 160,000 عاملا وموظفا يقدمون للعملاء والشركاء علي حد سواء خبرة ما يزيد علي 45 عاما في هذا المجال.

شارك برأيك