Booking.com

يزور سلطنة عمان مجموعة من الإعلاميين من وسائل الإعلام السعودية من أجل التعرف على جماليات السلطنة وبيئاتها السياحية المتنوعة من خلال زيارتهم وجولاتهم التعريفية في مسقط والعديد من المحافظات القريبة.

صلالة

السلطنة تفتح ذراعيها للمستثمرين الخليجيين وبخاصة السعودية

 وتميزت الرحلة إلى مدينة نزوة بجمال الطبيعة والطقس الجميل, من خلال الصعود إلى الجبال ورؤية الوديان, وتتميز بتنوع منتجاتها الزراعية كالفاكهة والزهور والرمان والخوخ والمشمش واللوز والجوز والورد, والتي لا يمكن أن تنمو في أي مكان آخر في الخليج العربي عدا سلطنة عمان نتيجة للطقس المتميز, وخصوصاً في هذا الوقت من العام.

 وصرّح سالم المعمرى مدير هيئة التنمية السياحية خلال لقائه الإعلاميين بأن اهتمام السلطنة ليس بعدد السياح, ولكن بنوعيتهم والتزامهم بعاداتنا كما أننا لا نعد السعوديين سياحاً بل هم أهلنا وأصحاب دار.

 وأشار المعمري إلى أن 17 ألف سائح سعودي زاروا صلالة في عام 2013, ونتوجه إلى أن تكون السياحة لعمان طوال العام, وليس في خريف صلالة فقط.

 وأشار إلى أن السلطنة تفتح ذراعيها للمستثمرين الخليجيين, وبخاصة السعودية.

وكانت وزارة السياحة العمانية قد دعت الكثير من الصحف السعودية إلى زيارة تعريفية من أجل تسليط الضوء على ما تتميز به السلطنة من ثراء سياحي, وخصوصاً مسقط التي أصبحت مقصداً سياحياً مميزاً للكثير من الأسر الخليجية والعربية لما تمتاز به من مناخ رائع وطبيعة خلابة في هذه الفترة من العام, ولأهمية الإعلام, وقيامه بدور كبير لما من الجوانب التراثية والسياحية في السلطنة لتصبح وجهة للسياح السعوديين, وخصوصاً أن القطاع السياحي يعد من القطاعات الاقتصادية الواعدة نظراً لما تمتلكه السلطنة من مقومات تاريخية وحضارية.

وجدير بالذكر أن عدد الزوار السعوديين لصلالة في خريفها 2013 قد بلغ 10 آلاف سائح سعودي, ويتمنى رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري أن يكون 20 ألفاً في العام القادم بعد تدشين خط جدة- صلالة والمدينة – صلالة عبر الطيران العماني.

كما سجل عدد زوار موسم خريف صلالة خلال شهر يوليو واغسطس وسبتمبر زيادة بنسبة 5 .23% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حيث بلغ 433 ألفاً و639 زائراً مقارنة مع 351 ألفاً و195 زائراً كان من بينهم 298 ألفاً و749 مواطناً عمانياً بنسبة 9 .68% من الإجمالي مقارنة مع 211 ألفاً و42 عمانياً العام الماضي بنسبة 1 .60%.

وتصدر الإماراتيون قائمة الزوار الخليجيين من غير العمانيين حيث بلغ عددهم 72 ألفاً و940 زائراً بنسبة 8 .16% من أجمالي الزوار, وجاء السعوديون في المرتبة الثانية بنسبة 8 .3%، حيث بلغ عددهم 16 ألفاً و723 زائراً ثم الكويتيون والقطريون والبحرينيون.

ويشير المركز الوطني العماني للإحصاءات والمعلومات  إلى أن زوار موسم خريف صلالة لهذا العام القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها السلطنة من حيث بلد الإقامة يشكلون النسبة الكبرى من الإجمالي التي بلغت 3 .99% بمن فيهم المواطنون والمقيمون بتلك الدول كما شكل عدد القادمين من الدول الآسيوية ما نسبته 25 .0%, ومن الدول العربية الأخرى 16 .0%.

شارك برأيك