Booking.com

أعلنت إحصائية إماراتية رسمية عن دخول 17 ألف سعودي عبر المنفذ البري بين البلدين لقضاء عطلة عيد الأضحى فيما لم تتضح حتى الآن أعداد السعوديين الذين دخلوا الإمارات عبر المنافذ الجوية.

 

دبى

17 ألف سعودي دخلوا منفذ الغويفات البري خلال عطلة عيد الأضحى

 

وأكدت وزارة الداخلية الإماراتية أن الإحصائية الوحيدة التي صدرت عن إحدى الجهات الحكومية في الإمارات, وتتعلق بعدد السياح السعوديين الذين دخلوا البلاد لقضاء إجازة عيد الأضحى الماضي لم تغط إلا منفذ الغويفات البري الحدودي مع السعودية حيث أشارت إلى أن عدد السعوديين الذين دخلوا الإمارات لقضاء عطلة عيد الأضحى بلغ أقل من 17 ألف زائر بقليل.

وكان مركز المعلومات والأبحاث السياحية ماس التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية قد ذكر أن عدد السعوديين الذين غادروا المملكة إلى الإمارات بلغ نحو 129 ألف سائح.

وتوقعت جهات غير رسمية أن يبلغ عدد السياح السعوديين المتجهين للإمارات, وخاصة دبي نحو مليون سائح إلا أن الإحصائيات الصادرة من البلدين تدحض كل هذه الأرقام المبالغ فيها.

وقالت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إن عدد نزلاء فنادق الإمارة من السعودية بلغ 539.7 ألف نزيل خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة قدرها 40 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي, والذي بلغ فيه العدد 384.3 ألف نزيل مشيرة إلى أن المملكة تعد واحدة من أهم الأسواق السياحية باعتبارها أكبر سوق عربية من حيث الزوار إلى الإمارة.

المصدر

شارك برأيك