Booking.com

قال سعادة وزير السياحة والترفيه في جزيرة موريشيوس مايكل سيك يوين إن هنالك نمواً كبيراً في أعداد السياح القطريين في الجزيرة بنسبة زيادة بلغت 20.3% خلال السبعة أشهر الماضية. مشيرا إلى أن هذا النمو يدل على أن المواطنين القطريين أصبحت لديهم صورة متكاملة عن جمال هذه الجزيرة والمرافق السياحية التي تتحلى بها خاصة منذ أن تمت الحملة الترويجية الأخيرة بالدوحة بالشراكة مع “طيران الإمارات“.

موريشيوس

جزيرة موريشيوس تسعى لاستقطاب مليون سائح بحلول نهاية العام

فقد ساهمت هذه الحملة في الترويج الجيد لموريشيوس بين المواطنين والمقيمين، والتعرف على الباقات السياحية المطروحة لزيارتها خلال فترات الأجازات، مؤكداً أن هذه الحملات تدعم النمو السياحي، وكذلك في أعداد السياح القادمين من الخليج والشرق الأوسط عموماً.

وقال أن موريشيوس تضع في عين الاعتبار السوق القطري كواحد من الأسواق النشطة، وكذلك العمل على اجتذاب السائح القطري فوفقاً لأحدث الأرقام التي نشرتها منظمة السياحة العالمية لعام 2014 فقد تم تصنيف السائح القطري كواحد من اكبر المنفقين في السفر، وأفضل 10 منفقين في السياحة الدولية الذين أثروا إيجابا على الإنفاق السياحي العالمي، وقد حددت موريشيوس قطر كأحد الأسواق السياحية الرئيسية مع زيادة تدفق القطريين على زيارة الجزيرة، ونمو العائدات السياحية إلى جانب أرقام السياح الوافدين.

هذا وأشار سعادته إلى أن الإعفاء من تأشيرة الدخول الممنوحة للخليجيين ساهمت بشكل كبير في الجذب السياحي لموريشيوس مع توفير مميزات سياحية وإجراءات ميسرة للجميع، وهي تعتبر من أهم الحوافز السياحية.

وعن الخطط والمشاريع السياحية بين قطر وموريشيوس قال: “تعمل هيئة السياحة والترفيه بموريشيوس بالتعاون مع طيران الإمارات على اجتذاب المزيد من الشركاء التجاريين، ودعوتهم لتجربة وجهة بورت لويس، وحالياً نستعد للدخول في مجلس السياحة بالشرق الأوسط”.

وتوقع سعادته أن تستقطب جزيرة موريشيوس أكثر من مليون سائح حتى نهاية العام الحالي مقارنة بـ 993.106 سياح في 2013، وهذا يعني زيادة نمو 3.7%.

شارك برأيك