Booking.com

تصل الاستثمارات في أمن المطارات بدول الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ وروسيا ورابطة الدول المستقلة وشبه القارة الهندية إلى أكثر 30 مليار دولار لتطوير حلولها وعملياتها التكنولوجية.

أمن المطارات

قمة الأمن لأسواق المطارات الناشئة 2014 تنطلق في دبي 26 نوفمبر

وأكدت دراسة أصدرتها «آرايبيان ريش» المتخصصة في تنظيم المعارض والمنظمة لقمة الأمن لأسواق المطارات الناشئة أن الاستثمارات في أمن المطارات عبر الأسواق الناشئة تواصل نموها بالتوازي مع زيادة حركة المسافرين وزيادة مستويات الأمان.

ولفت إلى أن نظم معلومات المسافر المتقدمة على وجه التحديد تشهد طلباً كبيراً نتيجة قيام وجهات بارزة بما فيها الولايات المتحدة الأميركية بطلب قوائم بالركاب قبيل انطلاق الرحلات الجوية لدواع أمنية.

وتنطلق في دبي 26 إلى 27 نوفمبر المقبل فعاليات «قمة الأمن لأسواق المطارات الناشئة 2014» بمشاركة أكثر من 200 من المتخصصين في مجال قطاع الطيران والعاملين في قطاع المطارات وخبراء الأمن لمناقشة أبرز عمليات أمن المطارات للمراكز الناشئة.

وسيلقي إسماعيل البلوشي المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران في الهيئة العامة للطيران المدني الكلمة الرئيسة أمام القمة, ويتطرق خلالها إلى مجموعة محاور أبرزها التطورات الأخيرة في ثقافة الأمن في المطارات ككل, وهي نقطة محورية لمراكز الطيران النشطة التي تسعى لتعزيز مستويات الأمن, وفي الوقت نفسه إدارة حركة المرور الجوي الكبيرة.

وتتضمن القمة ندوات متخصصة تتيح للشركات مواكبة آخر اتجاهات القطاعات, والاطلاع على التطورات التكنولوجية, وكل جديد في البيئة التنظيمية.

وقال البلوشي: «تلتزم الهيئة العامة للطيران المدني توفير خدمات طيران متخصصة تركز على الجانب الأمني, بهدف دعم نمو قطاع الطيران في الإمارات والارتقاء بمجالها الجوي, وتمثل الإمارات إحدى أبرز محطات الطيران العالمية».

وأضاف: «عملت الهيئة على ترسيخ ثقافة الأمن في جميع إدارات المطارات في الدولة وعلى المستويات والصعد كافة», لافتاً إلى أنه سيسلط الضوء خلال القمة على تجربة الهيئة في هذا المجال.

شارك برأيك