Booking.com

كشفت وزارة السياحة والآثار في الأردن بأن مؤشرات الحركة السياحية خلال عطلة عيد الفطر المبارك شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد السياح الخليجيين بنسبة بلغت 16 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها في عام 2013م.

البتراء

55 ألف سائح خليجى دخلوا الأردن خلال عطلة عيد الفطر المبارك

وأوضح هاني البداينة المتحدث الإعلامي بوزارة السياحة والآثار في الأردن بأن وزير العمل وزير السياحة والآثار الأدرني د. نضال القطامين بين أن أعداد الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي الذين دخلوا الأردن حسب الإحصائيات الرسمية خلال عطلة عيد الفطر المبارك قد بلغ 55 ألف سائح.

حيث تصدرت المملكة أعلى نسبة زوار وصلت إلى 43,656 ألف زائر بنسبة ارتفاع 10 في المائة, تليها دولة الكويت بنسبة ارتفاع 28 في المائة بعدد زوار وصل إلى 6000 آلاف زائر, تليها دولة البحرين وصلت النسبة إلى 113 في المائة بعدد زوار وصل إلى 3000 آلاف سائح, تليها سلطنة عمان بنسبة 75 في المائة, ثم دولة الإمارات 47 في المائة.

وعزا وزير السياحة الارتفاع الملحوظ في أعداد الخليجيين إلى جهود الوزارة, ومناخ الأردن, وإجراءات هيئة تنشيط السياحة المتمثلة في إطلاق حملات ترويحية وتسويقية في مراكز تسوق رئيسة بدول الخليج تستهدف السائح مباشرة بالإضافة إلى استضافة الهيئة للعديد من الوفود الصحفية المتخصصة في الإعلام السياحي.

وأشاد القطامين بجهود كافة الأطراف المعنية في استقبال السياح منذ قدومهم للمعابر وخلال تجولهم في المحافظات التي شهدت فعاليات سياحية متنوعة, وجهود الأجهزة الأمنية وإدارة الشرطة السياحية التي تعكس صورة مشرفة أمام ضيوف الوطن.

والجدير ذكره أن الحكومة الأردنية قامت بإجراءات عدة في سبيل تشجيع السياحة حيث قامت بإيجاد حوافز تشجيعية للسياح الخليجيين كالدخول بأكثر من سيارة للعائلة الواحدة, وتسهيل حصول التأشيرة للعاملات المنزلية من المنافذ الحدودية, ومعاملة السائحين معاملة الأردنيين في رسوم دخول المواقع السياحية والأثرية.

شارك برأيك