Booking.com

قدمت دراسة أميركية حديثة نشرتها مجلة «هافينغتون بوست»، أخيراً إجابة علمية للعدد السحري للأيام قبل حجز تذكرة الطيران للحصول على أفضل سعر. وأفادت الدراسة التي أعدها موقع «شيب أير» الأميركي، عن أن أفضل مدة للحجز قبل السفر للحصول على أفضل سعر لتذكرة الطيران هي 54 يوماً قبل موعد السفر، وتابعت الدراسة أن الحجز في مدة أطول من ذلك قد تكلفك مبلغاً أكبر للتذكرة، على عكس اعتقاد أغلب المسافرين.

54 يوماً رقم سحري لأفضل سعر تذكرة طيران

الحجز في مدة أطول من ذلك قد تكلفك مبلغاً أكبر للتذكرة، على عكس اعتقاد أغلب المسافرين

وأضافت الدراسة أن الحجز قبل السفر بعدة أشهر، ربما لا يعطي للمسافر أفضل سعر للتذكرة، وذلك لأن شركات الطيران تقوم بتخفيض السعر على الرحلات التي بها عدد كراسٍ شاغرة، ومن ثم فإنها تقدم عروض تخفيض لملء تلك الكراسي، وبالتالي، يجب أن تكون المدة التي تسبق الحجز مناسبة، بما يجعل الشركات تطرح عروض تخفيض على التذاكر.

وتابعت أن الأمر يختلف في حالة الحجز للسفر في أيام عطلات رسمية، مثل رأس السنة الميلادية، والذي يجب أن يسبقه بمدة أطول من الـ 54 يوماً، وتحديداً للأماكن التي لا تخدمها خطوط طيران متعددة، وذلك لتفادي الضغط الشديد على الحجوزات خلال تلك الفترة، والذي يدفع الأسعار إلى مستويات عالية.

وتابعت الدراسة أنها تناولت رصد الحجوزات قبل موعد السفر في مدة ما بين 104 إلى 29 يوماً، وجاء الـ 54 يوماً كمدة مثالية للحجز، فيما يجب على المسافر تجنب الحجز خلال الثلاث أسابيع التي تسبق رحلته، لأنها تعد أعلى تكلفة لحجز تذكرة الطيران.

شارك برأيك