أكد صناع القرار في كبرى المطارات الإقليمية ومنظمات الطيران المدني في المنطقة مشاركتهم ببرنامج “المشترين المستضافين” في الدورة الرابعة عشرة من “معرض المطارات 2014” الذي تستضيفه دبي خلال الفترة من 11 إلى 13 مايو المقبل.

انطلاق الدورة الرابعة عشرة من معرض المطارات 2014 في دبي خلال الفترة من 11 إلى 13 مايو المقبل

مما رسخ مكانة المعرض كأكثر المعارض المتخصصة في العالم استقطابا لمصنعي معدات المطارات ومزودي الخدمات الراغبين في اقتناص الفرص التجارية الضخمة المتاحة في المنطقة.

وبلغ عدد المستفيدين من برنامج “المشترين المستضافين” خلال دورة العام الحالي 71 مشاركا بالمقارنة مع 60 مشاركا في دورة العام الماضي.

وتؤكد شركة “ريد اكزبيشنز الشرق الأوسط” المنظمة للمعرض ثقتها في أن يصل عدد المشاركين في البرنامج إلى 100 مشارك مع انطلاق الحدث.

واجتذب البرنامج 60 مشاركا في عام 2013 ينتمون إلى 20 هيئة طيران من 13 دولة، وقد تضمن الحدث عقد 1128 مقابلة محددة سلفا بين العارضين والمستفيدين من البرنامج بالإضافة إلى 52 لقاء آخر بين العارضين ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، وعدد مختار من الزائرين ينتمون لمطارات وهيئات تخطط لإنفاق نحو 20 مليار دولار على مشاريع منشآتها ومرافقها الجوية.

وتضم قائمة المستفيدين من البرنامج في دورة العام الحالي ممثلين من كل من الإمارات وسلطنة عمان والعراق والمغرب والسودان والبحرين وجيبوتي ومصر والهند والأردن والكويت وباكستان وتونس وزيمبابوي، وحسب تقديرات “الاياتا” يصل إجمالي الاستثمارات المقررة في مشاريع مرتبطة بالطيران في هذه الدول بنحو 40 مليار دولار على المدى القصير.

وتقام الدورة الحالية من المعرض على مساحة 12 ألف متر مربع يتقاسمها نحو 250 عارضا من 35 دولة بالإضافة إلى أجنحة لست دول وثلاث منصات غير مسبوقة لتكوين شبكات العلاقات المهنية.

وتأمل شركة “ريد اكزبيشنز” المنظمة للمعرض في تجاوز عتبة الأهداف المحددة لدورة العام الحالي سواء من حيث عدد المشاركين والعارضين أو حجم الصفقات التجارية التي يمكن عقدها.

ويعد قطاع الطيران واحدا من خمسة قطاعات رئيسية مرشحة للاستفادة من الاستثمارات الضخمة التي سيتم ضخها في مشاريع البنية التحتية استعدادا لمعرض “إكسبو 2020” الذي تستضيفه الإمارات.

وعبر دانيال قريشي مدير معرض المطارات عن سعادته بالاستجابة والدعم الذي حصل عليه برنامج “المشترين المستضافين” في أوساط صناعة الطيران العالمية، والعدد القياسي من صناع القرار في المطارات الذين أكدوا مشاركتهم في برنامج العام الحالي بما يعكس مدى النجاح الذي حققه معرض المطارات باعتباره منصة متكاملة للاطلاع وعقد الصفقات لشراء احدث المعدات التكنولوجية والحلول التقنية والخدمات اللازمة لتنفيذ المشاريع الضخمة لتطوير وتحديث المطارات في المنطقة.

وقال أن الإقبال الشديد والاستجابة القوية التي حظي بها البرنامج تعكس الجاذبية المتزايدة والشهرة الواسعة التي يتمتع بها المعرض.

وتبدي المنطقة التي تعد من أسرع أسواق الطيران نموا في العالم حرصا شديدا على اقتناء احدث المعدات التقنية والحلول الإبداعية لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمشاريع الضخمة لتطوير البنية التحتية.

وتقام الدورة الحالية من معرض المطارات 2014 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي، ويتقاسم معرض المطارات ساحة العرض مع الدورة الثانية من منتدى “قادة المطارات العالمية” والدورة الأولى من معرض “تموين المطارات”.

ويعد برنامج “المشترين المستضافين” سمة أساسية بارزة في معرض المطارات منذ عام 2009، وأتاح البرنامج منذ أطلاقه فرصة غير مسبوقة للعارضين للقاء كبار المسئولين وصناع القرار في المطارات الإقليمية، ونجح البرنامج في عامه الأول في اجتذاب 41 مسئولا من 19 مطارا موزعة على 11 دولة ومع وصول عدد المستفيدين من البرنامج إلى 100 في عام 2013 لعب الحدث دورا حيويا في نمو صناعة الطيران في المنطقة.

شارك برأيكإلغاء الرد