Booking.com

سجلت حجوزات فنادق الأردن ارتفاعاً بلغ نحو 80% لاقتراب موسم إجازة عيد الفطر السعيد تركز جلها في البحر الميت والعقبة بحسب مدير عام جمعية الفنادق الأردنية يسار المجالي.

فنادق العقبة

توقعات بارتفاع نسبة الإشغال في مدينة العقبة الساحلية خلال فترة إجازة العيد

وبين المجالي ان نسبة إشغال الفنادق خلال فترة شهر رمضان المبارك بلغت 20 %, مبينا انه في فترة إجازة عيد الفطر سترتفع نسبة السياحة الداخلية في المواقع الأثرية والسياحية.

من جانبه قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية شاهر حمدان ان اغلب رحلات الأردنيين السياحية خلال فترة إجازة عيد الفطر السعيد مختصرة على تركيا وشرم الشيخ.

وبين حمدان ان الجمعية بدأت بالتحضيرات للسياحة الداخلية من خلال مبادرات للترويج للمناطق السياحية والأثرية في المملكة أخرها حملة “الأردن احلي”, متوقعا ارتفاع نسبة الإشغال في مدينة العقبة الساحلية خلال فترة إجازة العيد.

فيما توقع امين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه ازدياد إعداد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى المملكة بشكل غير مسبوق بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

وبين ان الوزارة تتحضر لإطلاق أنشطة ومهرجانات في عمان والمحافظات وفي المواقع الأثرية بعد انتهاء الشهر الفضيل, متوقعا ازدياد إعداد المغتربين الأردنيين خلال هذا الصيف اذ يعاملون معاملة السياح.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار العامة عن حزمة من القرارات والإجراءات التي من شأنها دفع المسيرة السياحية الى الإمام وتذليل العقبات والتحديات التي تواجه القطاع الفندقي خاصة، من بين تلك القرارات الايعاز بإنهاء عمليات التراخيص واستقدام العمالة الوافدة خلال 48 ساعة.

واشار وزير العمل والسياحة والاثار نضال القطامين سابقا الى ان نسبة مساهمة تشغيل القطاع السياحي من القوى العاملة الوطنية متدنية حيث تبلغ 6 % مقارنة مع النسبة العالمية وهي 20 %, ويعمل نحو 48 ألف عامل وعاملة في القطاع السياحي في الأردن 50 % منهم يحملون الثانوية العامة أو أقل.

شارك برأيك