أطلقت الخطوط السعودية مؤخراً الإصدار الاستهلالي من تطبيقها للأجهزة الذكية الذي يعمل في بيئة نظام أجهزة “آيفون” (IOS) للإصدار (7) وما بعده ، حيث يمكن المسافرين من خلاله إنهاء إجراءات السفر دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب المبيعات .

وأوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للشؤون التجارية عبدالمحسن جنيد أن التطبيق يظهر في المتجر السعودي عبر (AppStore) ، ويخدم في إصداره الاستهلالي الحجوزات على الرحلات الداخلية.

ويتميز التطبيق بإمكانية استخدام التاريخ الهجري في الحجز , بالإضافة إلى اختيار المقاعد وكذلك شراء التذاكر والدفع بواسطة نظام “سداد” أو البطاقات الائتمانية ، إلى جانب إمكانية إدخال معلومات البطاقة الائتمانية عن طريق المسح الضوئي للبطاقة ، وإنجاز إجراءات السفر وإصدار بطاقة الصعود ، مع حفظ بطاقات الصعود في محفظة الهاتف (PassBook) ، وحفظ الحجوزات على الهاتف النقال مع إمكانية استرجاعها واستعراض الحجوزات السابقة.

كما يتضمن معلومات عن الرحلات ، وكذلك خاصية الإشعارات ، بالإضافة إلى حفظ بيانات الراكب على الهاتف النقال ، ومشاركة الحجز مع الأصدقاء .

وبين أن التحديثات القادمة للتطبيق تتضمن إتاحته في مختلف المتاجر العالمية ، وكذلك إمكانية الحجز على الرحلات الدولية ، بالإضافة إلى ربط التطبيق بنظام الفرسان إلى جانب الشراء بعملات متعددة ، مع توفير معلومات مباشرة وفورية عن حالة الرحلات ,كما سيتم في الفترة القادمة – بمشيئة الله – إطلاق الإصدار الخاص الذي يدعم نظام (Android) .

شارك برأيكإلغاء الرد