وصلت مطار الكويت امس، اولى طائرات الخطوط الكويتية “ايرباص A320″، ضمن خطة الشركة لتحديث اسطولها.

كانت “الكويتية” أعلنت في فبراير 2013 استئجار 12 طائرة إيرباص

وتسلمت الشركة الطائرة الاولى من طائرات الايجار، وسط احتفالية أقامتها الشركة الأوروبية في مصانعها بمدينة تولوز الفرنسية حضرها وفد من مجلس إدارة “الكويتية” والادارة التنفيذية وممثلي الصحف المحلية، بعد أن نظمت الشركة للوفد جولة تعريفية للإعلاميين الكويتيين داخل مصانع ايرباص في “تولوز” للاطلاع على مراحل تصنيع الطائرات بمختلف طرازاتها، منها 380 A  و350 A.

وكانت “الكويتية” أعلنت في فبراير 2013 استئجار 12 طائرة إيرباص تشمل 7 طائرات A320 ceo، و 5 طائرات A330-200، باللإضافة إلى شراء 25 طائرة منها 10 طائرات من طراز A350-900 و 15 من عائلة A320 neo.

وتعد عائلة طائرات A320، ذات الممر الواحد، الأكثر مبيعا بين طائرات الممر الواحد في العالم، وسيدعم تنوع استخداماتها خدمات “الكويتية”، من الرحلات القصيرة جدا إلى الرحلات الطويلة عبر القارات، وفي عمليات تشغيلية من مطارات صغيرة داخل المدن إلى أخرى تشمل الطيران على ارتفاعات عالية للغاية.

وستقدم طائرات إيرباص A320 المجهزة بنظام شاركلتس للأجنحة الطرفية توفيرا يصل لغاية 4 في المئة في استهلاك الوقود، ومزايا أخرى مثل السرعة المعززة للإقلاع والارتفاع الأعلى والأمثل، وتخفيض تكاليف صيانة المحرك وقيمة أفضل للطائرة بعد استخدامها.

وقررت الناقلة أيضا تجهيز أسطولها الجديد من طائرات A320 بتقنية “نظام تفادي الانحراف على المدرجات” ROPS من ايرباص، وتعمل هذه التقنية في قمرة القيادة التي حققت ايرباص الريادة فيها بشكل مستقل خلال عدة سنوات على تعزيز وعي الطيار بمواقف الطيران المختلفة خلال الهبوط وتقلل التعرض لمخاطر الانحراف على المدرج، وتقدم عند الحاجة الحماية النشطة للطائرة.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لخدمات العملاء في ايرباص، ديدييه لوكس،: “إننا سعداء باختيار الخطوط الجوية الكويتية لإيرباص لتجديد اسطولها، مؤكدا سجل نجاح طائرات A320 بوضوح قيمة منتجاتنا للمشغلين والعملاء، و”نحن على ثقة من أن الطائرة ستحقق النجاح المتواصل بسرعة للخطوط الجوية الكويتية”.

شارك برأيكإلغاء الرد