Booking.com

في خطوة جديدة من أجل تيسير إجراءات السفر في مطار دبي، كشف اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عن أنه بات بإمكان المسافرين عبر مطار دبي المغادرة باستخدام هواتفهم المتحركة كجواز سفر.

مطار دبي

بات بإمكان المسافرين عبر مطار دبي المغادرة باستخدام هواتفهم المتحركة كجواز سفر

يأتي ذلك بعد أن قامت الإدارة باستحداث تقنية جديدة تتمثل بوضع بيانات المسافرين على شريحة “NFC” المعترف بها دولياً، ما يمكن المغادرين من تمرير هواتفهم عند المكان المخصص في منفذ الدخول إلى الصالة الخاصة بالمسافرين لتفتح أمامهم البوابة الذكية مباشرة للدخول .

وأضاف، بعد تسجيل البيانات الشخصية للمستخدم، يحصل على كلمة سر تمكنه من الوصول إلى شيفرة إلكترونية تحتوي على جميع بياناته، يستطيع من خلالها عبور بوابات المسافرين بتمرير الهاتف النقال على البوابات الإلكترونية الذكية .

وأشار إلى أنه يجب ان يقوم كل شخص بتسجيل نفسه على هاتفه الذكي ولا يمكن ان يتم تسجيل اكثر من شخص على الباركود الواحد وكل شخص عليه ان يكون لديه باركود خاص به .

ونوه إلى أنه تم الاجتماع مع عدد من الجهات المعنية للعمل على اختصار وتقليص الخطوات التي يقوم بها المسافر بدءاً من وضع حقيبة سفره وركوب الطائرة والوصول إلى وسائل النقل إلى خطوة ونصف لوصول المسافر إلى الراحة والأريحية التي يتمتع بها وتجعل السفر أكثر متعه في دبي .

شارك برأيك