Booking.com

تلتقط كبائن الطائرات المختلفة عدد لا نهائى من الجراثيم والميكروبات التى يحملها الركاب من جميع أنحاء العالم والتى يمكن أن تنقل عدوى لراكبى الطائرة، لذلك أطلق أحد المبتكرين روبوت جديدا متطورا له مهمة محددة وهى السير داخل الطائرات وقتل الجراثيم والقضاء على أى ميكروبات،  باستخدام الأشعة فوق البنفسجية التى يتم تمريرها على المقاعد والأرضيات وكافة الأنحاء داخل الكبائن.

روبرت لتنظيف الطائرات

الروبوت الجديد مزود بأذرع طويلة يمكنها أن تمتد لأى ركن

وذكر موقع gizmag الأمريكى أن الروبوت الجديد مزود بأذرع طويلة يمكنها أن تمتد لأى ركن وتقوم بمسحه بالأشعة المتطورة ومزود بعجلات لكى يسير بشكل ثابت فى جميع الأنحاء.

كما دعم بأجهزة إستشعار تمكنه من التعرف على الأماكن التى ينتشر بها الجراثيم بكثرة ويحددها، ويبدأ فى التخلص منها فى 10 دقائق فقط وعند الانتهاء يتم إعطاء ضوء أخضر بأن الطائرة أصبحت نظيفة.

روبرت لتنظيف الطائرات

صمم هذا الروبوت خصيصا للاستخدام بين الرحلات حين تكون الطائرة ثابتة وفارغة

صمم هذا الروبوت خصيصا للاستخدام بين الرحلات حين تكون الطائرة ثابتة وفارغة، كما يلعب دورا مهما فى الحد من نقل العدوى بين الركاب خاصة فى الحالات الصعبة والأمراض الخطيرة.

وفي العام الماضي كشفت دراسة أمريكية أن البكتيريا المسببة للأمراض يمكنها البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى أسبوع داخل كابينة الطائرة، وعلى الأسطح، والمساند، وسيساهم هذا الروبرت الجديد في القضاء عليها.

شارك برأيك