الثلاثاء , 21 أكتوبر 2014
من عناوين اليوم
الرئيسية » اخبار السياحة » أخبار الطيران » طيران ناس يتيح إصدار بطاقة الصعود للطائرة عن طريق الجوال

طيران ناس يتيح إصدار بطاقة الصعود للطائرة عن طريق الجوال

أضاف طيران ناس خدمة جديدة للمسافرين بإتاحة إصدار بطاقة الصعود للطائرة مباشرة عبر أجهزة الجوالات الذكية وفق تصريح للكابتن فرنسوا بوتيلير الرئيس التنفيذي لطيران ناس.

وقال بوتيلير أنه يمكن للمسافر إبراز بطاقة الصعود الإلكترونية على شاشة الجوال الذكي للجوازات وعند بوابة الصعود للطائرة، كما يمكن اختيار استلام بطاقة الصعود للطائرة إلكترونياً عن طريق الإيميل بحيث تتم طباعتها والتوجه مباشرةً إلى بوابة الصعود للطائرة.

طيران ناس
أتاحت طيران ناس إصدار بطاقة الصعود للطائرة عبر الهواتف الذكية

وأكد الرئيس التنفيذي لـ “ناس” أن خدمة استخراج بطاقة الصعود للطائرة عن طريق الإنترنت، والتي تم توسيعها لتشمل الجوالات الذكية للمسافرين وإلى بريدهم الإلكتروني، تتوفر للمسافرين بحقائب شخصية داخل المقصورة فقط، وإذا كان المسافر يحمل أي أمتعة للشحن في الطائرة فيجب مراجعة كاونتر طيران ناس لتسليم الأمتعة كالمعتاد.

وأضاف أنه سيتم إصدار بطاقة الصعود للطائرة عن طريق الجوال أو عن طريق الإيميل بالاسم الكامل كما أدخله المسافر عند الحجز، ويجب أن يتطابق مع الاسم المسجل في جواز السفر بالنسبة للسفر الدولي، أو بطاقة هوية وطنية أو الإقامة بالنسبة للسفر الداخلي.

وأكد الكابتن بوتيلير على ضرورة حضور المسافرين المستخدمين لخدمة إصدار بطاقة الصعود للطائرة عن طريق الجوال/الإيميل قبل وقت كاف لإنهاء إجراءات الجوازات قبل التوجه إلى بوابة السفر بمدة لا تقل عن 45 دقيقة من الوقت المحدد للإقلاع. وسيقوم موظفو طيران ناس عند بوابة الصعود للطائرة بمعاينة أوراق المسافرين من جوازات وبطاقات هوية أو إقامات بالإضافة للحقائب اليدوية المحمولة وذلك قبل السماح لهم بالصعود إلى الطائرة.