Booking.com

تسلل عنكبوتان عملاقان من نوع الرتيلاء من إحدى الحقائب إلى كابينة المسافرين على متن رحلة طيران ترانسات القادمة من بونتا كانا في جمهورية الدومينيكان إلى مدينة مونتريال الكندية.

وقد تسبب العنكبوتان في خلق جو من الفزع والهلع لدى المسافرين حيث بدأ الركاب بالصراخ والوقوف على مقاعدهم، بينما وقف طاقم الطائرة حائرا في كيفية السيطرة على العنكبوتين، خائفين من الاقتراب من العناكب إلا أنهم ناشدوا المسافرين الحفاظ على هدوئهم.

وقالت إحدى المسافرات إنها شعرت بالصدمة أثناء تناولها الطعام في الطائرة حيث تفاجأن بالعنكبوت يزحف فوق إحدى ساقيها، حتي تمكن زوجي من القبض على العنكبوت في وعاء من البلاستيك، لكنه تملص واستطاع الخروج من الوعاء.

وقالت شركة طيران ترانسات إن الحادثة فريدة من نوعها وإن المضيفات الجويات فعلن ما في وسعهن لطمأنة الركاب والحفاظ على هدوئهم بالإضافة إلى توجيههم بانتعال الأحذية وتغطية الكاحلين.

وتم القبض على واحد من العناكب أثناء الرحلة، إلا أن الآخر ظل يتجول داخل الطائرة إلى أن هبطت في مطار مونتريال حيث تم القبض عليه.

ويعد هذا النوع من العناكب شائعا في جمهورية الدومينيكان، وهو من الأنواع العدوانية لكن ليست فتاكة، وربما جلب للبيع في كندا، ويبلغ طوله ما بين 10 إلى 20 سم، وتتمتع بأنياب يمكن أن تنمو لأكثر من 2 سم.

شارك برأيك