من عناوين اليوم
أنت هنا: الرئيسية » اخبار السياحة » أخبار الطيران » وصول أول رحلات النيل للطيران من الأسكندرية إلى جدة

وصول أول رحلات النيل للطيران من الأسكندرية إلى جدة

الاقتصادية ـ وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة أمس الأحد أول رحلة لشركة النيل للطيران قادمة من مدينة الأسكندرية المصرية، وعلى متنها 140 راكباً، بعد أن منحتها الهيئة العامة للطيران المدني حق التشغيل لرحلاتها بين الإسكندرية وجدة بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً أيام الأحد والأربعاء والجمعة.

مسجد الرحمة ـ جدة
مسجد الرحمة على شاطئ جدة

وكان في استقبال الطائرة لدى وصولها إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة (الصالة الشمالية) عدد من المسئولين في الهيئة العامة للطيران المدني، والمدير التنفيذي لشركة النيل للطيران يسري عبد الوهاب .

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالهيئة خالد بن عبدالله الخيبري أن هذه الخطوة تأتي في إطار سياسة الهيئة في السماح لمزيد من الشركات بتشغيل رحلاتها من وإلى مطارات المملكة؛ وهو الأمر الذي سينعكس ايجابيا على نمو عدد المسافرين بين البلدين إلى جانب نمو القطاع السياحي والاقتصادي .

وأكد أن تشغيل رحلات النيل للطيران إلى جدة ستسهم في تشجيع المنافسة النزيهة التي يصب مجملها في مصلحة الراكب، إضافة إلى الإسهام في توفير فرص عمل جديدة وتسهيل التجارة والتنقل بين البلدين؛ مما يجعل المطارات مساهما رئيسا في دعم الاقتصاد الوطني.

ومنحت الهيئة مؤخراً عدد من شركات طيران حق تسيير رحلاتها من وإلى مطار الملك عبدالعزيز ومطارات المملكة الأخرى، وكان آخرها طيران رأس الخيمة والتي تُسير أربع رحلات أسبوعياً إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وكذلك شركة الصقر الملكي الأردنية، وطيران أطلس جت التركي، وشركة العالمية المصرية.

  • محمد الصيرفي

    نتمني ان تصل رحلات النيل للطيران الي جازان ومباشرة من الاسكندرية الي جازان وكل عام وكل العالم العربي والاسلامي بخير

إلى الأعلى