Booking.com

حصل مطار أبوظبي الدولي، وللمرة الثالثة، على شهادة الاعتماد العالمية في إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات، في درجة “المسح”، ضمن برنامج المجلس الدولي للمطارات في اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية لقطاع المطارات، وذلك للالتزام بالحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وكان مطار أبوظبي الدولي أول مطار خارج أوروبا يحصل على شهادة الاعتماد العالمية في إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات عام 2011، وفي عام 2013 جدد المطار شهادة اعتماده للمحافظة على مستوى المسح ضمن البرنامج.

وصرح المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: أن الكفاءة التشغيلية لمطار أبوظبي الدولي مرتبطة بشكل وثيق بالأثر البيئي، وفي حين يعمل المطار بكفاءة عالية تلتزم مطارات أبوظبي بالمساهمة في الحد من انبعاثات الغازات والاحتباس الحراري ليكون لها تأثير إيجابي على البيئة المحلية والعالمية.

ويعد التصميم المستدام أحد أبرز المعايير الأساسية المعتمدة في تطوير مبنى المطار الجديد، الذي يعد أحد أكبر مشاريع البنى التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما سيضع معايير جديدة لبناء وتشغيل المطارات على مستوى عالمي.

يذكر أن برنامج اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات هو برنامج مستقل تديره شركة “WSP” للبيئة والطاقة، وهي شركة عالمية للاستشارات تم تعيينها من قبل مجلس المطارات الدولي في أوروبا لفرض معايير الحصول على شهادة الاعتماد للمطارات سنوياً.

يعتبر مطار أبوظبي الدولي ثاني أكبر المطارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأحد أسرع مطارات العالم نمواً. ويخدم مطار أبوظبي الدولي أكثر من 94 وجهة في 56 من دول العالم.

شارك برأيك