حصدت شركة “كاثي باسفيك اير وايز” لقب أفضل شركات الطيران حول العالم من خلال استطلاع الرأي السنوي الذي تجريه “سكاي تراكس” حيث تم توزيع الجوائز أمس من خلال معرض “فارنبورو الدولي للطيران”. واحتلت الخطوط الجوية القطرية المرتبة الثانية بين شركات الطيران العالمية بينما تراجعت “طيران الامارات” من المرتبة الأولى في العام الماضي إلى المركز الرابع في ترتيب هذا العام.

حصدت شركة “كاثي باسفيك اير وايز” لقب أفضل شركات الطيران حول العالم من خلال استطلاع الرأي السنوي الذي تجريه “سكاي تراكس” حيث تم توزيع الجوائز أمس من خلال معرض “فارنبورو الدولي للطيران”.

“سكاي تراكس” تكشف عن أفضل شركات الطيران حول العالم خلال معرض “فارنبورو الدولي للطيران”

ونالت “كاثي باسفيك” التي يقع مقرها في هونج كونج ذلك اللقب عن طريق تصويت ملايين المسافرين، وتم توزيع الجوائز من خلال معرض “فارنبور الدولي للطيران” الذي يمتد من الرابع عشر حتى العشرين من يوليو الجاري ويقام في إنجلترا.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة “سكاي تراكس” “إدوارد بليستد” إن “كاثي باسفيك” كانت الأفضل أداءً في كافة درجات السفر.

واحتلت الخطوط الجوية القطرية المرتبة الثانية بين شركات الطيران العالمية بينما تراجعت “طيران الامارات” من المرتبة الأولى في العام الماضي إلى المركز الرابع في ترتيب هذا العام.

1- كاثي باسفيك

كاثاي باسيفيك هي شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، تتخذ من مطار هونغ كونغ الدولي مركزاً لعملياتها، وتعد الشركة واحد من ستة شركات طيران في العالم تحصل على تصنيف خمسة نجوم، وتعد كاثاي باسيفيك عضو في تحالف عالم واحد.

2- الخطوط الجوية القطرية

الخطوط القطرية هي شركة الطيران الوطنية في قطر يقع مقرها الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة، وتتخذ من مطار حمد الدولي مركزاً لعملياتها.

3- سنغافورة اير لاينز

الخطوط الجوية السنغافورية هي شركة الطيران الوطنية في سنغافورة تتخذ من مطار سنغافورة تشانجي الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها، والخطوط السنغافورية إحدى أعضاء تحالف ستار العالمي، وتعتبر الخطوط السنغافورية أول شركة طيران في العالم تمتلك وتشغل طائرة إيرباص إيه 380 العملاقة.

4- طيران الإمارات

طيران الإمارات هي شركة طيران وطنية إماراتية تتخذ من مطار دبي الدولي بإمارة دبي ثاني أكبر مدن دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتعتبر طيران الإمارات إحدى الشركات التابعة لمجموعة الإمارات وتمتلكها حكومة دبي بالكامل.

5- الخطوط الجوية التركية

من الخطوط الجوية التي احتلت مكانة عالمية بفضل خدماتها الراقية باتجاه أكثر من 150 وجهة عالمية، هي الناقلة الوطنية لتركيا وتتخذ من مطار أتاتورك مركزل لعملياتها، وتعد عضوا في تحالف ستار.

6- “ايه ان ايه” أول نيبون ايروايز

طيران All Nippon Airways هي شركة يابانية خاصة تأسست سنة 1952 وتتخذ من مطاري ناريتا ونازاكا الدوليين مركزين لرحلاتها الدولية، وهي عضو في تحالف ستار ولها أكثر من 70 وجهة عالمية.

7- جارودا اندونيسيا

تتخذ الناقلة الوطنية الأندونيسية من مطار سوكارنو هاتا الدولي مركزاً لعملياتها، وهي أحدى أعضاء تحالف سكاي تيم، لها رحلات إلى 60 وجهة عالمية، وتغطي الجزر الأندونيسية  بما يقرب 500 رحلة يوميا بأسطولها المكون من 130 طائرة.

8- آسيانا آيرلاينز

خطوط آسيانا الجوية شركة كورية خاصة ومركز عملياتها مطار غيمبو الدولي، بوجهات عالمية تفوق 75 رحلة، وهي عضو أيضا في تحالف ستار.

9- الاتحاد للطيران

الناقلة الإماراتية الوطنية تتخذ من أبوظبي مقرا لها ومن مطار أبو ظبي الدولي مركزا لعملياتها، وتعتبر من الخطوط الأسرع نموا في المنطقة والعالم. وتقدم أكثر من 82 وجهة عبر العالم.

10- لوفتهانزا

وهي شركة الطيران الوطنية الألمانية تتخذ من كولونيا مقرا لها ومطار فرانكفورت مركزا لعملياتها، تعتبر أكبر شركات الطيران الأوروبية بعد شركة “إير فرانس- كيه إل إم” ، وهي منضوية تحت تحالف ستار.

شارك برأيكإلغاء الرد