Booking.com

حصلت الخطوط الجوية العربية السعودية على شهادة برنامج تسريع إجراءات السفر للركاب بالمستوى الأخضر من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، بعد أن أوفت بمتطلبات البرنامج، وحققت المستوى الأخضر ضمن برنامج تسريع إجراءات سفر الركاب بمحطة جدة، من خلال تطبيق ثلاثة من الشروط الأساسية للبرنامج، إضافة لشرط آخر من الشروط الاختيارية.

الخطوط السعودية

يتضمن البرنامج إتاحة استقراء وثائق السفر من خلال أجهزة الخدمة الذاتية

وقام نائب رئيس “أياتا” حسين الدباس بتسليم شهادة البرنامج للمدير العام للخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر، متمنياً مزيداً من النجاحات، وآملاً بأن يستمر هذا الأداء لتحقيق مزيد من الإنجازات في تطبيق كل شروط البرنامج الاختيارية أيضاً في بقية المحطات داخل المملكة وخارجها، والعمل على الوصول لأعلى معدلات الاستخدام من العملاء.

وأكد الدباس أن برنامج الاتحاد الدولي للنقل الجوي لتسريع إجراءات السفر المعتمد من لجنة المحافظين بالاتحاد الدولي للنقل الجوي تم اعتماده عالمياً ضمن مبادرات الاتحاد لتبسيط وتسريع إجراءات الأعمال لشركات الطيران الأعضاء، لما يحققه من راحة للركاب في تنفيذهم لإجراءات سفرهم والتحكم بها بسرعة ويسر.

وذلك مثل ما تم تنفيذه لإجراءات إصدار التذاكر الإلكترونية سابقاً، إذ يتطلب من شركات الطيران تأمين إجراءات إصدار بطاقة صعود الطائرة للركاب إلكترونياً، وتخصيص أماكن لوضع حقائب الركاب، وإتاحة تعديل الحجوزات من خلال أجهزة الخدمة الذاتية بالمطارات، وتعتبر هذه المتطلبات ضمن الإجراءات أو الشروط الأساسية.

وإضافة لذلك، يتضمن البرنامج إتاحة استقراء وثائق السفر من خلال أجهزة الخدمة الذاتية، وإنهاء إجراءات المغادرة الذاتية، وإجراءات استكمال طلب بيانات الأمتعة المفقودة من الأجهزة نفسها، وتعد هذه البرامج الثلاثة ضمن الإجراءات الاختيارية.

وأنهت الخطوط السعودية المتطلبات الأساسية بنجاح تام، إضافة إلى برنامج استقراء وثائق السفر، وتقوم بخطى حثيثة لاستكمال تطبيق بقية البرامج في كل المحطات التي تقدم خدماتها بها.

كما حاز مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة شهادة المستوى الأخضر من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا)، وذلك ضمن برنامج السفر السريع الذي تطبقه الأياتا على المستوى العالمي على شركات الطيران والمطارات، إذ يهدف البرنامج إلى تشجيع المطارات والناقلات الجوية على تسهيل وتسريع وتيرة الإجراءات التقليدية عبر خطوات بسيطة وسريعة بالاستفادة من الأنظمة الحاسوبية المتقدمة.

شارك برأيك